باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

علي يوسف تبيدي: ماهكذا يدار الحزب الاتحادي الديمقراطي

424

مدخل :
فِي مَدَنِي الكَبِيرْ نَشَأَتْلِكْ الحَيْثِيَّة ..
فَجَّرْتِي المَوَاهِبْ ومَنْبَعَ الوَطَنِيَّة ..
بِذْرَة مُقَدَّسَة اتْرَبَّتْ عَلِي الحُرِيَّة ..
مِنْ المُؤْتَمَرْ.. لِي اللَّيلَة نَامْيَة قَوِيَّة .

*

مِنْ يُومِكْ كِسبْتِ الكَاسْ وشِلْتِ الرَّايَة ..
وأفْكَارْ المَحَافِلْ بَاقْيَة لِيهُمْ تَايَة ..
بِالتَّعْلِيمْ سَقُوكْ وشَبَّعُوكْ قِرَايَة ..
وادُّوكْ مِنْ شَبَابُنْ .. كُلَّ حُبْ ورِعَايَة .
___ابريت سودانية الشريف زين العابدين الهندي.
من مدني عاصمة الصمود والتحدي ،أرض الشرارة الاولي ومهد مؤتمر الخريجين ، من مدني الراقدة علي ضفاف النيل الازرق المستمدة القوة والمنعه من تياره القصي ، منها انطلقت كل شرارات التغيير الوطنية وها هي اليوم تقف سدا منيعا امام جحافل الاتحاديين الذين جمعوا قياداتهم وتجمعوا بعد أن حاولوا الألتفاف حول القانون ، وحاولوا تزييف وتغيب وتضليل مجلس الاحزاب الذي أعيته معالجة مخلفات هولاء القادة وهاهو اليوم يرسل مراقبيه ومشرفيه للأشراف علي مؤتمر ولاية الجزيرة الذي سبق وان صدرت بشأنه عدة قرارات ومذكرات تفسيرية تقع جلها فى ابطال الموتمر واعادة المؤتمر حسب الهيكل التنظيمي للحزب وبكل اسف لم ينصاع هولاء القادة للوائح ودستور الحزب الاتحادي الديمقراطي ، بل تعمدوا قيام المؤتمر العام لولاية الجزيرة بنفس الصورة السابقة بل بأكثر مخالفة منها ، خاصة وان الهيكل التنظيمي للحزب والتدرج الهرمي والتصعيدي وفقا للدستور والنظام الاساسي واللوائح الداخلية للحزب وهي التفسير الحقيقي لقرار مجلس الاحزاب هو في البداية مؤتمر الوحدة السكنية ثم التصعيد للدائرة ثم التصعيد لمؤتمر الولاية ن ونقول ما هكذا يدآر الحزب الاتحادي الديمقراطي ؟ وما هكذا نصل للمؤتمر العام ؟ وما هكذا يساق الاتحاديين ؟ ونحن في تقديرنا وهذا من المؤكد أن هذا المؤتمر طلما لم تسبقه المؤتمرات ولم يتم التصعيد له ولم يتم الاعلان وتهيئة المناخ الديمقراطي له وليس أول علي هذه المخالفة من حماية المؤتمرين بالشرطة من من ؟ يحمي من ؟ كلنا أشقاء وكلنا اتحاديين نعتقد ونسير فى نهج واحد ، مع اختلاف طفيف فى الأطماع الذاتية.
عموما هو الطريق للمؤتمر العام ويجب ان يكون الطريق وفق اللوائح والضوابط والنظام الأساسي والدستور والا فان الطريق يستحال تعبيده ، عموما يامدني ياقلعة الوطنية ، ويامدينة العقلاء أن غدا لناظره قريب.
أحييك مدينة بورتسودان واحي البحر الاحمر ثغرنا الباسم أرض عثمان دقنة والمدينة الثالثة للاتحاديين و نحيي فيكم صمودكم وموافقكم الوطنية والحزبية التي تعتبر خالدة وبالأمس القريب سجل لكم التاريخ مواقفكم الحزبية المشرفة وسجل لكم مجلس الاحزاب موافقكم فى المؤتمر السابق وكان لهذا القرار مابعده ..ولكن وبكل اسف قيادات الحزب لم تعي الدرس بل حاولت جاهدة اتعال مؤتمر مطابق لقانون ودستور الحزب ونظامه الأساسي ولن يضيع حق وراءه مطالب ، ولم تؤصد الأبواب في وجهكم بل مشرعه وستظل كذلك ولذا يكون الأطمئنان هو ديدنكم ، ولكم من القادة من يستطيعون ادارة بلد بأكمله ولهم أدوار وطنية مشهودة ن بالتاكيد مثل هذه المسرحيات لم تمر مرور الكرام في بلد مثل بلدكم وانا علي يقين بأن المذكرات والطعون أن لم تكن وصلت لمجلس الاحزاب وهي فى الطريق وربما في طريقها للمحكمة الدستورية ، فهذا لعمري ليس تحريضا وانما هي حقيقة واقعة وملموسة، ومن نحرض نحن ؟.
وفي تقديري وهذا أمتداد بالتاكيد لما ذكرته اعلاه .
عموما أننا نعتقد جازمين بان هذه المحاولات تعتبر صب الزيت في نار الحزب المشتعلة اصلا ، وهي بادرة حديثة قديمة للأنقسام والتشتت وهي تعبيد لحل الحزب لأن ماتم في المؤتمرات حديثا هو تفسير الماء بالماء.

التعليقات مغلقة.

error: