باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مسجل العمل ينتصر للعاملين والبسطاء ووزارة المالية بالخرطوم تحت طائلة المحاسبة والقانون

1٬043

الخرطوم: باج نيوز

حسم مسجل عام تنظيمات العمل سجالاً قانونياً بين نقابة عمال الخدمات الإدارية والسياحة بولاية الخرطوم ضد الهيئة النقابية للعاملين بوزارة المالية بولاية الخرطوم والتي درجت على خصم مبلغ “100” جنيه من مرتبات العاملين الذين يتبعون للهيئة بالمحليات.

وأفتى مسجل عام تنظيمات العمل بحسب صحيفة مصادر الصادرة اليوم “الأربعاء” ببطلان خصم أي مبلغ من العاملين أو المنتدبين لرئاسة المحليات والوحدات الإدارية التابعة لها .

وأوضح أنه ليس من ضمن الموارد المالية للهيئة الفرعية النقابية بوزارة المالية خصومات من العاملين وقد حدد النظام الأساسي للنقابة الموارد المالية في الإشتراكات والتبرعات والاستقطاعات والهبات والمساعدات وريع الاستثمارات.

وقال المسجل إن الخصم الذي تم لا مكان له من القانون بل يوقع من قام به تحت طائلة المساءلة بموجب أحكام المادة “20” من قانون النقابات لسنة 2010.

وأبان أن الخصم من المرتبات لا يكون إلا بموجب أحكام القانون أو أحكام المحاكم وليس من حق وصلاحية التنظيم النقابي إصدار قرار بخصم مرتبات العاملين وبموجب هذه الحيثيات تم إلغاء القرار الصادر من الهيئة الفرعية النقابية لعمال وزارة المالية والخاص بخصم 100 جنيه من العاملين برئاسة المحليات والوحدات الإدارية.

وألزم القرار النقابة باسترداد أي مبالغ تم خصمها من العاملين.

التعليقات مغلقة.

error: