باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

محمد وداعة.. أين.. القطط؟

926

ما وراء الخبر

مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية د. فيصل حسن ابراهيم حدد التحديات التي تواجه الدولة في سيادة حكم القانون ومكافحة الفساد وتقوية الاجهزة العدلية ، الاصلاح الشامل في الحياة السياسية وايقاف الحرب وتحقيق السلام الشامل واتباع قيم الاخلاص والنزاهة والتجرد وتطوير قاعدة وانظمة الحكم وتكوين المجالس المحلية ، و قال انا ضد الشلليات والتكتلات الجهوية ، ومع ان يكون رئيس الحزب في مسافة واحدة من كل الناس ، مشيراً الي ان الشلليات تنتج بسبب الابتعاد عن قضايا وهموم الناس .
تصريحات مساعد الرئيس تزامنت مع تصريحات غاضبة لاشراقة وصفت فيها د. احمد بلال عثمان رئيس حزبها ووزير الاعلام فى الحكومة باستغلال النفوذ والفساد، و اكدت عزمها استئصال من وصفتهم بــ ” القطط السمان ” من الحزب الاتحادي عاجلاً ام آجلاً ، واضافت ” نكشف حقيقتهم أمام الرأى العام ولن يجد احمد البلال موطئ قدم بين الاتحادين ” فهو من سعي واسس للفساد في الحزب ومؤسسات الدولة باستغلال سلطاته التنفيذية والتشريعية وما تم اليوم في كل من ولاية الجزيرة والبحر الأحمر وصمة عار في جبين مجلس الأحزاب السياسية . و وشددت الحكومة ايضا علي ان اجراءات المطاردة و الملاحقة للقطط السمان ستستمر و سيطبق قانون الثراء الحرام على كل من حاز على اموال طائلة دون معرفة مصادرها .
رغم مرور عدة اسابيع ، فلم يقبض الا على بضع قطط اغلبها من الوزن الخفيف ، مع وجود شائعات حول ان بعض تجاوزاتها تمت بعلم كبار النافذين ، و ان بعض الملفات لا يمكن فتحها لعلاقتها بمعاملات سرية ، تمتد خيوطها بين الحكومة و الحركة الاسلامية و المؤتمر الوطنى ، و بعضها لعلاقته ( بطارق … و طارق )، و بعضها يتعلق بمدير مكاتب الرئيس السابق طه عثمان الحسين ، و بعضها بوزير سابق و آخرين ، كل هذه الشائعات قد تقم لها ساقين لان التحقيقات حتي الان سرية ..
نخشى ان نرى قصة الفأر الذى انتشى و صاح اين القطط ، فكانت القطط قريبة .

التعليقات مغلقة.

error: