باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

3 مباريات ساخنة في الدوري السوداني الممتاز

688

الخرطوم: باج نيوز

ينازل الهلال العاصمي في الخامسة من عصر اليوم “الأحد” باستاد الخرطوم الدولي نظيره الخرطوم الوطني في مباراة تمثل أهمية للطرفين ضمن المجموعة الأولى من بطولة الدوري الممتاز.

ويبحث الهلال عن الفوز الثاني على التوالي بعد أن استعاد العافية في لقاء هلال الأبيض في المرحلة السابقة بعدما تغلب بهدفين مقابل هدف.

ويدخل “الأزرق ” الجريح إفريقياً لقاء اليوم وفي باله تحقيق انتصار معنوياً يمثل زاداً له قبل استقبال الموانئ التوغولي في السادس عشر من مارس الجاري.

ويملك الفريق في رصيده “4” نقاط من فوزٍ وحيد أمام هلال الأبيض وتعادل أمام الأمل عطبرة.

وتلقي الفريق خسارة مذلة أمام نظيره التوغولي “الأربعاء” الماضي بهدفين دون مقابل، في مباراة ذهاب دوري أبطال إفريقيا بتوغو.

ولم يجد الهلال بعد عودته إلى الخرطوم فجر” السبت” وقتاً لالتقاط الأنفاس، حيث انخرط الفريق في الاستعداد لمواجهة الخرطوم، وأدى مراناً وحيداً بملعبه.

وأربك قرار لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم برنامج البرازيلي فارياس الذي وجه نفسه مطراً لخوض تدريبه الختامي بعد وصوله فجر “السبت”

ويتوقع أن يدفع الجهاز الفني في لقاء اليوم بتشكيلته غير الأساسية من أجل اتاحة الفرصة للعناصر الأخرى لأخذ راحة قبل مواجهة الموانئ المصيرية في البطولة الإفريقية.

أما الطرف الآخر ، الخرطوم الوطني يخوض مباراة اليوم منتشياً بانتصار غالٍ حققه الفريق في المباراة الأخيرة التي أداها أمام مريخ كوستي.

وحصد الفريق الشهير بـ”الكوماندوز”8″ نقاط منحته المركز الثاني في روليت المجموعة الأولى.

ويحتضن ملعب الخرطوم الدولي في التاسعة والنصف مساءً بعد نهاية لقاء الهلال والخرطوم  بساعة ونصف مواجهة أخرى طرفها الأهلي الخرطوم والمريخ الخرطوم لحساب المجموعة الثانية من النسخة الـ”23″.

ويدخل المريخ اللقاء وفي جعبته “9” نقاط حصدها من ثلاث جولات خاضها حتى اللحظة في المنافسة، ويحتل الفريق المركز الثاني خلف المتصدر مريخ الفاشر بفارق “5” نقاط.

وحقق الفريق الفوز على ود هاشم سنار بستة أهداف مقابل هدف ، وحي العرب بورتسودان بهدف وحيد ، ومريخ الفاشر بهدفين دون مقابل،

ويفقد المريخ في مباراة عدد من لاعبيه على غرار بكري المدينة الذي يغيب بأمر الاتحاد السوداني لكرة القدم بعد العقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لـ”4″ أشهر كما سيشكل اللاعب السيراليون فوفونا غياباً بسبب الإصابة ، بجانب زمليه ياسر قصاري الذي يخضع لبرنامج تأهيلي خلال المرحلة الحالية.

وفي المقابل استعاد الفريق خدمات هداف النسخة الماضية محمد عبد الرحمن بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به في المرحلة الماضية.

على الجانب الآخر ، الأهلي الخرطوم فيخوض لقاء اليوم بحسابات مختلفة للغاية بعد النتائج التي حققها الفريق في المرحلة السابقة، ويملك الفريق الشهير بـ”الفرسان” خمسة نقاط في رصيده ويحتل المركز الـ”8″ في روليت المجموعة الثانية.

وعانى الأهلي الخرطوم بقيادة مدربه من ضغوط عديدة خلال الجولات السابقة بسبب تراجع نتائج وقبوله الخسارة في عدد من المباريات، وخسر  الفريق أمام مريخ نيالا والأهلي شندي ، فيما كان التعادل حاضراً في مباراتي هلال كادوقلي وود هاشم سنار.

وبمدينة سنار ، يستقبل ممثلها في الممتاز ود هاشم عصر اليوم نظيره الأهلي عطبرة في مواجهة يهدف فيها إلى مواصلة صحوة النتائج المميزة في المنافسة.

وحقق ود هاشم سنار فوزاً غالياً على هلال كادوقلي في ملعبه ، ووصل إلى النقطة الـ”9″ بالمركز الثاني.

أما الطرف الآخر ، أهلي عطبرة فيدخل المباراة لأجل تحسين موقفه في روليت المجموعة الثانية بعد أن تربع في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

التعليقات مغلقة.

error: