باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مدير المخابرات المصري يختتم مباحثاته في الخرطوم بلقاء الرئيس السوداني

857

الخرطوم: باج نيوز

اختتم مدير المخابرات العامة بمصر اللواء عباس مصطفى كامل، زيارته إلى الخرطوم، بلقاء الرئيس السوداني المشير عمر البشير، وذلك بعد عدة اجتماعات عقدها كامل اليوم (السبت) مع عدد من الوزراء.
وبحسب وكالة (السودان) للأنباء فإن اللقاء الذي حضره مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول صلاحح عبد الله “قوش”ومدير عام مكتب الرئيس حاتم حسن بخيت، بحث أهمية التواصل بين البلدين والتحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة حتى لا تؤثر على علاقة السودان ومصر.
ووصل عباس إلى الخرطوم في زيارة مفاجئة استغرقت يوماً واحداً بدعوة من صلاح “قوش” حيث عقد معه لقاءً ثنائياً، كما التقى وزير الخارجية إبراهيم غندور وكذلك وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض ابن عوف.
وأكد عباس كامل، بحسب بيان صادر من وزارة الدفاع السودانية، أن التحديات الكبيرة فى المنطقة تفرض على البلدين التواصل، وسرعة الإستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها حتى لا تتحول إلى معوقات تؤثر على العلاقة بينهما.

وأشار كامل إلى أنه تم التوافق على إعتماد مبدأ “الشفافية والصراحة والوضوح” فى كل الموضوعات ذات الإهتمام المشترك، مبدياً تفاؤله بأن الأمور ستمضي فى مسارهـا الصحيح.

وشهدت علاقات السودان ومصر توتراً خلال الأشهر الماضية، الأمر الذي دعا الحكومة السودانية إلى سحب سفيرها في القاهرة لمدة شهرين قبل أن تطلب منه العودة إلى ممارسة مهامه قبل بضعة أيام.

التعليقات مغلقة.

error: