باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

والي النيل الأزرق: الدفاع الشعبي سيظل سنداً للقوات المسلحة السودانية

1٬774

 

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلن والي ولاية النيل الأزرق السودانية حسين يس حمد، أن الدفاع الشعبي سيظل سنداً للقوات المسلحة “في الذود عن تراب الوطن” والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بمكتسباته.

وقال خلال مخاطبته الاحتفال الذي نظمته اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بمناسبة وداع قائد الفرقة الرابعة مشاه، واستقبال آخر بدلاً عنه “مازلنا نمد ايادينا بيضاء لاخوتنا في الطرف الاخر وندعوهم للاحتكام لصوت العقل والجنوح للسلم وتلبية نداء رئيس الجمهورية”.

وبرز اتجاه خلال العام الماضي، بتعديل قانون الدفاع الشعبي  لسنة 2017 الذي أودع منضدة البرلمان، بتحويل قوات الدفاع الشعبي لمؤسسة مدنية تساهم في العمل المدني، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً خاصةً في أوساط المنتسبين  للدفاع الشعبي.
وتأسست قوات الدفاع الشعبي، بعد خمسة أشهر من انقلاب الإنقاذ في 5 نوفمبر 1989 كقوات شعبية مسلحة مساندة للقوات المسلحة، تخضع لقانونها، وتتحرك وتتسلح بإمرة قادتها.

وظلت المطالبة بحل قوات الدفاع الشعبي حاضرة في محافل التفاوض ككرت تدفع به المعارضة – خاصة الحركة الشعبية شمال –  في جولات التفاوض  الحركة الشعبية التي تعتبرها مليشيا مسلحة تابعة لحزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وثمن يس جهود اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار وهي تواصل مسيرتها لاسناد القوات المسلحة والعمل علي تنسيق و تضافر الجهود وتوحيد الجبهة الداخلية لدحر الاعداء حتي تحقق النصر بقوة الارادة وقوة الصف الداخلي

واشاد يس بوقفة مواطني الولاية في دعم القوات المسلحة قائلاً إن رأس الرمح في ذلك كان العاملين بالمؤسسات الحكومية والإدارة الأهلية مشيراً للجهد المقدر للواء احمدان محمد خير القائد السابق للفرقة الرابعة مشاه واللواء إبراهيم محمد عبد الرحيم القائد الحالي.
 

التعليقات مغلقة.

error: