باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قسم خالد : لن نركن للإحباط أبداً ..!

639

الهزيمة التي تعرض لها الهلال امام توغو بورت مؤلمة .. محزنة للغاية ، اصابتنا واصابت القاعدة الهلالية بالاحباط ، احباط لاننا عولنا على فرقة الهلال الكثير ، احباط لان الفريق الذي قهر الهلال قدراته اقل بكثير من الهلال ، احباط لان الاطار الفني للهلال بقيادة البرازيلي فارياس لم يحسن التعامل مع المباراة ، احباط لان رماة الهلال اهدروا مهرجانا للاهداف، احباط لان نجوم الفرقة الزرقاء لم يقدموا ربع المستوى الذي قدموه امام هلال الابيض خاصة في الحصة الاولى من تلك المباراة .

المجلس محبط ، المجلس الاستشاري محبط ، الاقطاب محبطين ، الشارع الهلالي محبط ، الاعلام الهلالي محبط ، بس في ناس فرحانين ، ناس طاروا من زماااان من التمهيدي فرحانين ، فرحتهم تعادل احباط الشارع الهلالي ، من حقهم الفرح والانتشاء ، الم يغادروا هذه البطولة من عصرا بدري ؟ من حقهم ان يفرحوا ويرقصوا كمان لكن مقولة من يضحك كثيرا سيبكي كثيرا ، تلك المقولة سيطبقها نجوم الهلال في جولة الهلال هنا في مقبرة الخصوم .

لن نركن للاحباط ، انتهت جولة وتبقت جولة اخرى هنا في امدرمان حيث جماهير الهلال التي لن ترض ان يغادر فريقها كالاخرين ، لن ترضى بالطبع والهلال يتلالا في سماء القارة الافريقية ، لن ترض وعتاولة الاندية الافريقية سيحطون رحالهم هنا في الخرطوم ، لن يرضوا والهلال يسير من انتصار لانتصار باذن الله في هذه البطولة ، سيرضون في حالة واحد فقط ان الهلال هو من يصطحبهم لبطولة الكبار كالعادة ، تعودا على هذا ولن يتركوه ، والسيد الهلال الكريم يرفض ان يقاتل وحيدا في سماء القارة ، لاباس ان يصطحب معه شقيقه (كصحبة راكب كل عام ) للنزهة بالطبع .

لن نركن للاحباط ابدا فزات الكوكبة التي قهرت ليسكر ستكون حاضرة هنا في امدرمان ، وستريهم بام اعينهم كيف يكون التشجيع وكيف يكون التاهل باذن الله .

لن  نركن للاحباط كل الذي نطلبه ان يدير فارياس جولة الاياب بحنكة ودراية ، كل الذي نطلبه ان يباشر محمد الطيب مهامه ويفرض شخصيته على الطاقم البرازيلي لان مجلس الهلال عندما فكر في استقدامك عزيزي مورينهو ليس لقلة ابناء الهلال لكنه تعشم فيك خيرا ان تكون شوكة حوت للبرازيلي ، تنصحه ، تشاركه الرائ، تفرض شخصيتك ، يكون لديك رائ واضح في القائمة التي تشارك في المباراة ، والا فالافضل لك ان تقدم استقالتك وتبحث لك عن فريق اخر غير الهلال .

احساسي ان فارياس لا يضع قدرا لمورينهو او انه لا يعمل بمشورته ، او انه يتجاهله بمثلما تجاهله في مباراة ليسكر واعاده مع اللاعبين بغرض الاشراف عليهم ، تلك حجج واهية لاتقنع صغيرا ، اما ان تمارس دورك كاملا والا فعليك ان تترجل الان قبل الغد لنبححث لنا عن مدرب ذو شخصية يستطيع ان يفرضها على فارياس لانه احق بالهلال منه .

قناعتي ان تحويل سمؤل من الطرف اليمين للشمال والابقاء على بوي كقلب دفاع لاعلاقة لمورينهو به في وجود متوكل كولاء على كنبة البدلاء ، اي مشجع عادي ناهيك عن مدرب ينال راتبه بالدولار كان سيقوم بتحويل بوي من قلب الدفاع للطرف الشمال مع الابقاء على سمؤل في الطرف اليمن والدفع بكولا مع الجريف في قلب الدفاع ، لكن فارياس مع معاونيه تجاهلوا الطيب وقاموا بتنفيذ هذا المخطط ليكون الهلال هو الخاسر الاول من تلك النظريات .

لن نركن للاحباط لان شكل الفريق بعودة بشه وكاريكا وابعاد شيبوب واشراك الشغيل كاساسي سيغير من شكل الهلال وسيحقق نتيجة كبيرة باذن الله .

لن نركن للاحباط رغم ان السيد فارياس ابقى على بشة في دكة البدلاء واطاح بشلش الي المدرجات رغم ان قاعدة التدريب تقول ان اللاعب الاحتياط هو الاهم عند اي مدرب زكي ودونكم ما فعلته دكة البدلاء في ريال مدريد ، الفرق الوحيد ان هناك زيدان بخبرات الملاعب وبالقدرات الكبيرة ، وهنا فارياس بكل تفاصليه .

لن رنكن ابدا للاحباط لان الهلال عودنا على الدوام في قهر المستحيل ، في العام 2007 تقدم علينا اسيك العاجي بهدف مباغت ، لكن نجوم الازرق حولوا الخسارة للفوز بهدفين لهدف في مباراة (الغبار الشهيرة) .

لن نركن ابدا للاحباط لان نجوم الازرق عودنا على قهر المستحيل ،في العام نفسه عاد الهلال متعثرا من نيجريا امام ناساروا  بثلاثية بيضاء وظننا ان السيد الهلال مغادرا البطولة بلا ادنى شك ، لكن نجوم الازرق فعلوها ، عادلوا النتيجة براسية (مساوي الاشهر) وكان لنا التفوق بركلات الجزاء الترجيحية لينطلق المارد الازرق في البطولة الافريقية .

لن نركن ابدا للاحباط ونجوم الازرق عودونا على قهر المستحيل والصعاب ، في زات العام عاد الهلال خاسرا من بطل القرن الافريقي الاهلي المصري بثنائية ، لكن اخوان البرنس لقنوا فريق القرن درسا في كرة القدم بل نالوا من شباك الحضري ثلاث مرات تواليا يومها كان السيد الهلال حديث العالم باثره ..!

اخيرا اخيرا ..!

الاحباط والهلال خطان متوازيان لا يلتقيان ابدا ، الاحباط وجماهير الهلال خطان متوازيان لا يلتقيان ابدا ، فهيا نجعلها مباراة لاتنسى ، هيا نعيد الذكريات ، زكريات التفوق على عتاولة الاندية الافريقية ، زكريات (الريمونتادا)  الهلالية امام ناساروا النيجيري قبل ان يعرف احدا معنى (ريمونتادا) ، هيا نعيد ذكريات قهر الترجي والافريقي والصفاقسي ، هيا نعيد ذكرى قهر اسيك وصن دوانز ، هيا نعيد ذكري قهر الانشاتي ، هينا نعيد ذكري قهر الاسماعيلي والاهلي والزمالك ، هيا يا جماهير الهلال نعيد تلك الذكريات الخالدة ابدا في تاريخ الكرة السودانية .

من فعل هذا هو الهلال بتلك الجماهير ، واين في مقبرة الخصوم الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود .

اخيرا جدا ..!

وعندما يتأهل  السيد الهلال باذن الله مع الكبار  سيسمح للاندية (الصغير ) بمرافقته حبا للسودان ، مش نحنا الجبنا الاستقلال ؟ عشان السودان سنسمح لتلك الاندية بمرافقتنا مع انو الولد الصغير (شليق ) وممكن يعمل شغب ، وممكن يغير رايو ويطلع ساهي كدا من دون احم ولا دستور ، اصلا الاولاد الصغار الزمن دا ما عندهم ضمان .

*الملاسنات التي حدثت بالامس بين الدكتور نجم الدين المرضي وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ابانت بشكل كبير واجابت على السؤال الذي يورق مضاجع الجميع (لماذا رياضتنا متخلفة لهذا الدرك )

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليقات مغلقة.

error: