باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اعتقال (58) مهرباً بولاية سودانية ومصادرة (59) عربة

1٬247

 

كسلا: باج نيوز

كشفت شرطة ولاية كسلا “بشرق السودان” عن اعتقال عدد (58) شخصاً من مهربي السلع لدول الجوار ومصادرة (59) عربة تستخدم في عمليات تهريب السلع وفقاً لقانون الطوارئ المعلن بالولاية منذ أشهر.

وتشهد ولاية كسلا أنواعاً مختلفة من التهريب (السلاح، البشر، السلع) وتسعى القوات الأمنية في الولاية إلى إلقاء القبض على المتسببين في عمليات التهريب.

وأحبطت القوات الأمنية في يناير الماضي تهريب أكثر من 90 إريترياً بمحلية خشم القربة وهم قادمون من دولة إريتريا المجاورة إلى كسلا.

وقال رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر إن القوات النظامية الموجودة بولاية كسلا تقوم بواجبها في حراسة الحدود والمساهمة في عملية جمع السلاح، مشيداً بإجراءات ضبط الشارع والأمن وتطبيق حالة الطوارئ.

وقال عمر خلال زيارته لكسلا التي بدأت اليوم (الأحد) وتستمر يومين، إنها تأتي في إطار الوقوف على حالة الطوارئ المعلنة وعمليات جمع السلاح ومحاربة الاتجار بالبشر وتهريب السلع، مؤكداً أن الولاية ستتصدى لكل أنواع تجارة البشر وتهريب السلاح والسلع.

وأكد والي كسلا آدم جماع أن وفد الهيئة التشريعية القومية دفع بتصويبات لولايته في كثير من القضايا وأن ولايته ستعمل بها، فيما كشف مدير شرطة ولاية كسلا مقرر لجنة أمن الولاية يحيى الهادي سليمان عن اعتقال عدد “58” شخصاً من مهربي السلع لدول الجوار ومصادرة “59” عربة وفقاً لقانون الطوارئ المعلن بالولاية، معلناً بداية الجمع القسري للسلاح لكنه لم يحدد موعد بداية الحملة.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: