باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قسم خالد : بوي مقابل بكري .. النفط مقابل الغذاء

إلى أن نلتقي

1٬447

صراع الكبار هو العنوان الابرز للمواجهة المرتقبة التي تجرى احداثها اليوم بين السيد الهلال وهلال الابيض ، وهي مواجهة تحمل عناصر تشويقها كون الفريقين يمثلان السودان ، الاول في البطولة الكبرى ، والثاني في الكونفدرالية اضافة للمستويات المتقدمة لهما من خلال المباريات التي جمعتهما لحساب مسابقة الدوري الممتاز خلال السنوات الماضيات .

السيد الهلال وبعد تعثره في بداية المشوار المحلي امام الامل بالتعادل يسعى جاهدا لاضافة ثلاث نقاط لرصيده وهو لا يجامل في هذا الامر ، وكبارنا الذين عشقوا الهلال حدثونا ان الهلال لا يمكن له التعثر مرتين على التوالي لذا فان جماهيره موعدة اليوم بنصر كبير على فريق مجتهد يملك خامات مميزة من اللاعبين ويقودهم اطار فني وطني يمتلك كل مقومات التفوق الا اليوم لانه يواجه فريق ليس ككل الفرق ، يواجه فريقا حرفته الانتصارات ، يواجه فريقا متعته جمع البطولات ، يواجه فريقا هو البطل الاكثر تتويجا بمسابقة الدوري الممتاز ، يواجه فريقا من سابع المستحيلات التفوق عليه داخل ملعبه ، يواجه فريقا يملك جماهيرا كبيرة تقف خلف نجومها وتدفعهم دفعا للانتصار لذا تبدو مهمة هلال الابيض عسيرة اليوم لانها توجه البطل لموسمين على التوالي ، تواجه بطلا نال البطولة وتوج بها اربعة عشرة مرة من جملى 22 بطولة عي عمر المسابقة الكلي .

نعم يهدف ابناء فرياس واخوان كاريكا للنصر المؤزر في مباراة اليوم اسعادا لجماهيرا واعدادا جيدا لجولة الذهاب امام الفريق التوغولي في السابع من مارس الجاري ،ومباراة اليوم هي المباراة الاخيرة للسيد الهلال قبل السفر للومي العاصمة التوغولية  لذا يعمد الاطار الفني للهلال بقيادة فارياس للاستفادة القصوى من مباراة اليوم والدفع بالتشكيل الاساسي للفريق الذي يخوض به تلك المباراة المهمة في مشواره الافريقي .

لذا اتوقع ان تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير يمني النفس بمشاهدة موقعة كبرى بين فريقين متميزين يمثلان السودان في البطولات الافريقية .

هلال الابيض هو الاخر تعد هذه المباراة هي الاخيرة قبل السفر للكنغو لذا اتوقع ان يدفع ابراهومة بقائمته الرئيسة من خلال هذه المباراة وعناصره المتمرسة افريقيا لذا ستكون الفائدة كبيرة بالنسبة للفريقين وستكون المباراة اشبه بالمعركة الافريقية .

اخر مباراة جمعت الفريقين في نصف نهائي كاس السودان وكانت الغلبة يومها للسيد الهلال على ابنه هلال كردفان عن طريق ركلات الجزاء وتاهل الي النهائي قبل ان يخسر ايضا عن طريق ركلات الجزاء امام الاهلي شندي ، لذا كل الدلائل تشير الي ان المباراة ستكون اشبه بالمعركة من واقع مستوى الفريقين ومن واقع اعدادهما ومن واقع ما يضمانه من نجوم كبار قادرون على الامتاع .

الرائ عندي ان الطريقة التي بشر بها فارياس (المداورة) لا تجي في مباراة اليوم رغم نفعها الكبير للهلال من خلال اتاحة الفرصة لكافة اللاعبين لكن مباراة اليوم لا تقبل تلك المداورة التي بشر بها لان الخصم فريق كبير وفريق يطمح في الفوز وفريق عينه على البطولة لذا فان طريقة المداورة يمكن ان يفعلها فارياس من خلال المباريات الاخرى وليس هذه المباراة على التحديد .

وهذا يقودنا بالطبع للحديث عن الاجتماع الذي عقده فارياس مع طاقمه المعاون بكباتن الفريق (كاريكا ، بشه وعبداللطيف بوي) وهو اجتماع بالطبع سيكون له ما بعده خاصة من خلال هذه المباراة التي تحتاج الي وجود الثنائي بشه  وكاريكا من خلال القائمة الرئيسة للمباراة لان وجودهما معا داخل الملعب بمقدوره ان يقلب كافة موازين الضيوف لاسيما ان ابراهومه يسعى لالغاق كافة المنافذ امام الهلال الاب على الاقل للظفر بنقطة وحيدة وهي بمثابة انتصار له لاسيما ان المباراة تقام خارج قواعده .

وجود بشه وكاريكا معا بمقدوره ان يربك حسابات ابراهومه الذي سيجتهد في مراقبتهما لانه على قناعة تامة بمستواهم وهو على قناعة اكبر بانهما بامكانها ان يحدثا الفارق بالنسبة للسيد الهلال .!

كل المنى ان تستفيد الاجهزة الفنية للفريقين من هذه المباراة الفائدة المرجوة ، والمنى بفوز ونصر مؤزر للسيد الهلال بغرض رفع معنوياتهم ومعنويات جماهير قبل مباراة الفريق المرتقبة امام الفريق التوغولي .

اخيرا اخيرا ..!

من كان ينتظر ان يفوز مريخ الفاشر على المريخ الخرطومي واهم ليس تقليلا من شأن فريق مريخ الفاشر لكن الكل كان على قناعة تامة ان تصريحات الاخ محسن سيد لا تعدو كونها لتسخين المباراة فقط ، وبالطبع لم تكن (فنلة محسن) مدخلا للفوز كما ظل يصرح على الدوام لان الفنلة لا يمكنها ان تحرز هدفا رغم انه يتفاءل بها كثيرا ظانا ان (فنلته) تجلب له الانتصار.

محسن مدرب (شيطان كورة) لكننا لا يمكن ان ننسى انه يوما ما كان ضمن الاطار الفني للمريخ الخرطومي ابان احراز الفريق لبطولة سيكافا (الوهمية) .

لم يقدم مريخ الفاشر شئيا ليفوز وفتح شباكه للمريخ وتمكن مدافعه من احراز هدف في مرمى فريقه وتكفل الحكم بالباقي .

انتصر المريخ على المريخ ولا احد كان يتوقعها على الاقل ان تخرج بالتعادل .

الفوز المريخي ثبت اقدام المجلس المنتخب واوضح ان الحديث عن تدهور الاحوال المريخية التي تدعو لتدخل الوزير ماهي الا فرية كبرى يراد بها الاجهاذ على الديمقراطية .

لا ادري ما هي جدوى المادة التي دفعت الوزير للتدخل والفريق الان يحقق ثلاثة انتصارات على التوالي .

اخيرا جدا ..!

تسلم الهلال ما يفيد بايقاف اللاعب عبداللطيف بوي على خلفية احداث مباراة الفريق الاخيرة امام الامل العطبراوي ، ايقاف بوي يؤكد ان الحملة المريخية التي قادها (اعلام الكوبي بست) اتت ثمارها وجعلت اللجنة المنظمة ترتجف لتلك الكتابات الحمراء الداعية لايقاع العقوبة باللاعب عبداللطيف بوي .

بوي لم ينل بطاقة صفراء او حمراء من قاضي الجولة صديق الطريفي وبالتالي فان حكم المباراة ليس بمقدوره ان يدون في تقريره اي حالة اعتداء لان بوي اذا اعتدى على الحكم لكان الحكم قد اشهر في وجههة اي من البطاقتين لذا فان اي محاولة لايقاع عقوبة على بوي من خلال اجتماع لجنة المسابقات التي تنعقد الاحد المقبل ماهي الا محاولة لترضية اهل المريخ واعلامه واستجابة لموجة التهديد والوعيد التي تناولتها الاقلام الحمراء في حملة موجة سعت من خلالها لتجريم اللاعب .

خارج النص

احلى غرام واجمل هوى

ايقاف بوي مقابل بكري ، النفط مقابل الغزاء.

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليقات مغلقة.

error: