باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المالية السودانية تمنع منح المراجعيين الداخليين أي مستحقات بالوحدات التي يعملون بها

1٬069

الخرطوم: باج نيوز

منعت وزارة المالية السودانية منح المراجعيين الداخليين أي مستحقات بالوحدات التي يعملون بها، بما يضمن إستقلالية المراجعين عن الوحدات ويعزز إلتزام الشفافية  في مراجعة الأداء المالي.

وأصدر وزير المالية السوداني، محمد عثمان الركابي، قراراً شدد فيه على الوحدات الحكومية والوزارات والهيئات العامة والشركات الحكومية الإلتزام بمركزة كافة مستحقات المراجعين الداخليين وحوافزهم برئاسة ديوان المراجعة الداخلية.

وشدد القرار على عدم السماح للمراجع الداخلي بالمشاركة في اللجان الدائمة بالوحدة التي يعمل بها، فيما سمح له بالمشاركة في اللجان المؤقتة والمأموريات ذات الصلة بعمله والعمل المسائي وأثناء العطلات الرسمية بما يعزز الدور الرقابي للمراجع على أن يتم توريد مستحقاته لحساب ديوان المراجعة الداخلية ببنك السودان المركزي .

ولوّح الوزير في قراره بمساءلة من يخالف ما نص عليه القرار وفقاً للمادة (27) من قانون محاسبة العاملين لسنة 2007م

وأشار الركابي إلى أن القرار يهدف لإعلاء قيمة المهنية والحياد في الأداء ويؤكد ولاية وزارة المالية على المال العام

وجدد   إلتزام وزارته بتشديد الرقابة على المال العام وتقوية قدرات الأجهزة الرقابية وذلك في سياق إنفاذ برامج الإصلاح الاقتصادي إتساقاً مع موجهات برامج إصلاح الدولة .

ونوه إلى توجيه الوزارات والوحدات الحكومية بعدم إبرام أيّ تعاقدات جديدة لشراء عربات أو إنشاء مباني جديدة للوزارات و الوحدات الحكومية خلال العام 2018م.

التعليقات مغلقة.

error: