باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مفاجأة: عبد الرحمن سر الختم رُبما يعود لرئاسة إتحاد الكرة بأمر (كاس)

3٬595

الخرطوم-خاص: باج نيوز

توقعت مجموعة الإصلاح والنهضة في إنتخابات إتحاد كرة القدم السوداني، حصولها على حكم من محكمة التحكيم الرياضية بلوزان (كاس) يفيد بشىرعية إنتخابات الإتحاد التي أقيمت في ٣٠ إبريل من العام الماضي بإتحاد الخرطوم.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبطل الإنتخابات بطعن من مجموعة التطوير (وقتها) برئاسة د. معتصم جعفر التي كانت تدير اتحاد الكرة.

غير أن مجموعة النهضة، تمسكت بشرعية الإنتخابات غير المعترف بها ولجأت إلى تقديم شكوى لدى (كاس) بعد الإستعانة بمحامي إيطالي شهير متخصص في مثل هذه القضايا.

وخاطبت محكمة التحكيم بلوزان صباح الخميس الماضي، إتحاد الكرة والمحامي الإيطالي إسكندر، وطلبت منه دفع الرسوم البالغ قدرها ١٤٠٠ فرانك سويسري من أجل الإطلاع والإعلان النهائي عن الحكم في القضية مثار الجدل.

وعلم (باج نيوز) أن المحامي الإيطالي أبلغ مجموعة النهضة بأن المحكمة وبمجرد أن تطلب دفع الرسوم فإن هذا يعني قبول الشكوى.

في السياق، قال القيادي بمجموعة النهضة عبد القادر همد لـ(باج نيوز) إنهم ظلوا في إنتظار تسلم الحكم منذ يناير الماضي، مشيراً الى أن حيثيات القضية واضخة وهي الإعتراف بشرعية إنتخابات إبريل من العام الماضي، لافتاً الى تقديمهم مستندات واضحة الى المحكمة الرياضية بلوزان.

وشدد همد على أن مجموعته جاهزة لدفع الرسوم التي طلبته محكمة (كاس) لجهة أنهم قاتلوا من أجل الحصول على هذا الحكم.

وفي حال صدور الحكم لصالح مجموعة النهضة سيكون عبد الرحمن سر الختم، رئيس للإتحاد، وعبد القادر همد نائب أول وعز الدين الحاج نائب ونصر الدين حميدتي نائب للرئيس.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: