باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

برلمانية تدفع بطعن دستوري ضد مجلس تشريعي ولائي بسبب إسقاط عضويتها

844

 

الخرطوم: باج نيوز

يشهد أحد المجالس التشريعية، في السودان، جدلاً على خلفية مخالفة الأمين العام للمجلس، للوائح والقوانين، وإصداره قراراً بإسقاط عضوية أحد الأعضاء دون عرض القرار على النواب في الجلسات للموافقة عليه أو رفضه.

وأعلنت عضو المجلس  التشريعي بولاية غرب كردفان، عن حزب العدالة الأصل، قسمة عبدالرحيم الجاك، عزمها الدفع بطعن دستوري ضد المجلس لإصداره قراراً بإسقاط عضويتها بحيثيات غير صحيحة وفقاً لخطاب أرسله حزبها للجنة العليا للانتخاباب بالولاية.
وأبلغ مصدر برلماني (باج نيوز) أن حزب العدالة أبلغ المجلس التشريعي بولاية جنوب كردفان، فصل الجاك لعدم إلتزامها بدفع الإشتراكات العضوية وفتح دعوى قضائية في مواجهتها.

وقال المصدر إن الأمين العام لمجلس تشريعي جنوب كردفان خالف القانون بإصداره قراراً بإسقاط العضوية دون الرجوج للمجلس وعرض الأمر في الجلسات عبر لجنة التشريع والعدل كقرار.
فيما أشار عضو البرلمان المستقل، بكري عبدالله سلمة لـ(باج نيوز)، إلى أن المعلومات تشير لوجود خلافات داخل حزب العدالة فصلت على إثرها العضوة من الحزب، لافتاً إلى أن الحزب أبلغ اللجنة العليا للإنتخابات بولاية جنوب كرفان بفصل عضو المجلس التشريعي قسمة الجاك من الحزب الأمر الذي يتطلب مخاطبة المجلس لإسقاط عضويتها بإعتبارها أصبحت لا تمثل حزب العدالة.

التعليقات مغلقة.

error: