باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

أردوغان يوجه الشركات التركية بالإستثمار في السودان

931

الخرطوم: باج نيوز

أعربت شركة تركية رغبتها في الإستثمار بمجال الكهرباء والنفط في السودان، بعد توجيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقطاع الخاص في بلاده بالإستثمار بالسودان.

وأجرى مساعد الرئيس السوداني إبراهيم السنوسي، بالقصر الرئاسي اليوم الأحد، مباحثات مع وفد شركة cms الهندسية التركية المتخصصة في مجال الطاقة والنفط .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة سورس يازجي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن مساعد الرئيس أكد أهمية العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا، مشيراً إلى أهمية تطويرها وتعزيزها من خلال المشروعات التنموية والخدمية بما يخدم شعبي البلدين والتبادل التجاري بين البلدين خاصة وأن السودان يزخر بفرص كبيرة وواعدة في كل المجالات.

وأكد يازجي أن الرئيس التركي وجه القطاع الخاص بالتوجه إلى السودان لتقديم الخدمات للشعب السوداني.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، هاكان جاويش أوغلو، وصل الى السودان الثلاثاء الماضي، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وإلتقي أوغلو برئيس الوزراء السوداني، بكري حسن صالح، كما زار مدينة الفاشر مركز ولاية شمال دارفور، وسواكن، وعقد لقاءات رسمية مع المسؤولين بولاية البحر الأحمر.

وخلال زيارته للسودان في ديسمبر الماضي جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حرص بلاده على ترميم قصر السلطان علي دينار الذي يقع في مدينة الفاشر.

وتطورت العلاقات السودانية التركية، خلال العقدين الماضيين، وتحديدًا منذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في تركيا، الذي وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع بلدان إفريقيا.

التعليقات مغلقة.

error: