باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تأجيل إجتماع ثلاثي حول سد النهضة بالخرطوم بسبب الأوضاع في إثيوبيا

716

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، تأجيل إجتماع بين السودان ومصر وإثيوبيا، حول سد النهضة كان مقرراً أن تستضيفه الخرطوم، إلى أجلٍ غير مسمى.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر، في بيان تلقى (باج نيوز) نسخة منه اليوم (السبت) “إستجابةً  لطلب من الجانب الإثيوبي تقرر تأجيل انعقاد الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة الذي كان مقرراً أن تستضيفه الخرطوم في مستوييه الفني والوزاري يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري إلي موعد لاحق يتم التوافق عليه بين الدول الثلاث.

وكانت القمة التي جمعت رؤساء كل من: السودان، إثيوبيا ومصر في أديس أبابا، على هامش القمة الأفريقية الأخيرة، أقرت إنعقاد  هذا الاجتماع برئاسة وزراء الخارجية وحضور وزراء الري ومديري أجهزة المخابرات في الدول الثلاث، في محاولة لتحريك الجمود الذي اعترى المسار الفني للتفاوض حول سد النهضة منذ نوفمبر الماضي.

إلا أن التطورات السياسية المتعلقة باستقالة رئيس الوزراء الإثيوبي والترتيبات الجارية لتعيين خلف له حدت بجمهورية  إثيوبيا إلى طلب تأجيل الإجتماعات  إلى حين إنتخاب  رئيس جديد للوزراء بحسب البيان، والذي أكد أن السودان يثق في مقدرة الأشقاء في إثيوبيا على إجتياز الأمر  بحنكة واقتدار.

التعليقات مغلقة.

error: