باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لماذا أطاح مجلس المريخ بسوداكال.. (باج نيوز) يكشف الأسباب

2٬187

الخرطوم: باج نيوز

في تطور لافت، قرر مجلس المريخ السوداني أمس، مخاطبة المفوضية الولائية بالخرطوم بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة الولائية، بشأن تحديد موعد لعقد الجمعية العمومية للنادي لإختيار رئيس جديد بعد فشل مرشح الرئاسة آدم سوداكال المحتجز لدى السلطات، في الجلوس على كرسي الرئاسية، بجانب تعيين بعض الشخصيات الجديدة للمجلس.

وحصل (باج نيوز) على الأسباب التي دفعت مجلس إدارة المريخ لاتخاذ قرار مفاجئ خلال جلسة (الثلاثاء) بخصوص الإطاحة بالمرشح الوحيد لرئاسة النادي آدم عبد الله سوداكال.

وقالت مصادرمطلعة، إن قرار المجلس بخصوص الإنقلاب على (سوداكال) كان متوقعاً بعد عدم إيفائه بالوعود المتمثلة في الدفع بالتكاليف المالية للنادي، علاوة على الخلافات التي حدثت بينه وبعض أعضاء مجلس الإدارة.

ورغم كل ذلك إلا أن مجلس المريخ منح والي شمال دارفور السابق، عثمان يوسف كبر الضوء الأخضر من أجل الشروع في (وساطة) يتم من خلالها إقناع سوداكال بمواصلة تقديم الدعم المالي وإنقاذ المجلس الحالي من الالتزامات المالية التي تواجهه.

ودخل والي شمال دارفور السابق كبر في مفاوضات واتصالات مع (سوداكال) من أجل إقناعه بالاستمرار في دعمه المالي لا سيما وأنه الرجل الأول بالمجلس الحالي من حيث الدعم والمقدرة المالية.

لكن المفاجأة كانت حاضرة، حيث فشل (كبر) في إقناع سوداكال بوجهة نظره المتعلقة باستمرار دعمه المالي وقربه من الوضع الإداري بالمريخ حيث تمسك الرئيس المحتجز لدى السلطات بقرار إبتعاده عن العمل الإداري وهو ما كان سبباً في إغلاق باب التفاوض بصورة نهائية.

وابلغ والي شمال دارفور السابق مجلس المريخ بفشله في الوصول إلى توافق مع سوداكال فيما يختص باستمرار دعمه المالي للنادي وهو ما جعل المجلس يمضي في اتجاه التعجيل باقامة الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد بجانب مخاطبة الوزير اليسع لاستكمال إجراءات تعيين أعضاء جدد بالمجلس الحالي.

التعليقات مغلقة.

error: