باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مباحثات بين البشير والأمين العام للأمم المتحدة بأديس أبابا

690

اديس ابابا: وكالات

أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، مباحثات مع  الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الاحد، على هامش القمة الافريقية الـ30، بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، وبحثا الأوضاع الداخلية في السودان وعدد من قضايا المنطقة.

وقال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، بحث غوتيريش مع البشير، السلام بإقليم دارفور.

وأوضح غندور، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، ان غوتيريش، أشاد بجهود الحكومة السودانية في تحقيق السلام، وخطوات وقف إطلاق النار.

ولفت الى أن البشير، أطلع الأمين العام للأمم المتحدة على الأوضاع الداخلية في بلاده، وقال إن غوتيريش أكد على استمرار إعادة انتشار قوات اليوناميد بدارفور، وامتدح دور السودان في استضافة اللاجئين الجنوبيين وتحقيق السلام بدولة جنوب السودان ودور الخرطوم في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر .

ولفت غندور ان البشير بدوره أكد على التزامه باستكمال عملية السلام في السودان ، وقال أن وقف أطلاق النار يأتي في أطار الجهود المبذولة لاستكمال عملية السلام بالبلاد.

وأضاف أن البشير أكد للأمين العام أن جولة السلام القادمة مع الحركة الشعبية/ قطاع الشمال، في الأول من فبراير المقبل ، ستشهد اختراقا يصب في عملية تحقيق السلام، ووصف الوزير اللقاء بالناجح والمهم .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة ، وصل أديس أبابا أمس الأول ، للمشاركة في القمة الافريقية الـ 30 ، التي انطلقت فعالياتها اليوم بجلسة مغلقة.

 

التعليقات مغلقة.

error: