باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المؤتمر الوطني يستعجل الأحزاب لوضع الدستور الدائم

726

الخرطوم: باج نيوز

دعا والي الخرطوم، رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية، عبدالرحيم محمد حسين، الأحزاب والقوى الإجتماعية إلى تسريع الخطى لوضع دستور دائم للبلاد “ليكون الدستور وثيقة ضامنة للتداول السلمي للسلطة تداولاً شريفاً وديمقراطياً”.

وقال الوالى لدى مخاطبته المؤتمر التنشيطي لحزب التحرير والعادالة القومي بالخرطوم –إنابة عن رئيس الجمهورية- اليوم السبت، إن البلاد أمام مرحلة هامة من تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى ممثلة في “الدستور الدائم” وتنفيذ كافة مخرجات الحوار التى يشرف عليها رئيس الجمهورية شخصياً.

وأشار إلى ماتنعم به البلاد من أمن وإستقرار في محيط “يغلى”، واضاف:” نعمة الامن غالية وعزيزة علينا ويجب ان نتمسك بها و لانريد ان نعيش ماتعيشه بعض دول الجوار”.

وشدد على أن الأمن والإستقرار فوق جميع القضايا وأضاف:” نحن نرى كيف تهدم الدول والمدن ونحن في هذا المحيط المضطرب نرى كيف تقاد سفينة السودان بأمن وأمان وهذا احد ثمرات الحوار الوطنى ووثيقة الدوحة للسلام”.

ودعا والي الخرطوم، الأحزاب السياسية لعقد مؤتمراتها القاعدية على الشورى وحتى تكون أحزاب حقيقية قائمة على هياكل وديمقراطية “لأن فاقد الشي لايعطيه”، مؤكداً ان لمؤتمرات الاحزاب وبناؤها أثر إيجابي على مجمل الحياة السياسية بالبلاد مشيداً بانعقاد المؤتمر الولائي لحزب التحرير والعدالة القومي.

التعليقات مغلقة.

error: