باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الثروة الحيوانية بالسودان: سنعمل على تطوير المسالخ لتطوير صادر الحيوان

841

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة حقيقية في قطاع الثروة الحيوانية لمقابلة الطلب على اللحوم السودانية لاعتمادها على  المراعي الطبيعية وخلوها من الأمراض الوبائية.

وكشف في تصريحات إذاعية اليوم (الجمعة) عن انطلاقة فعاليات المؤتمر القومي لقضايا الثروة الحيوانية في السابع عشر من فبراير القادم بمشاركة الجهات ذات الصلة ومنظماتٍ دولية وإقليمية.

وأضاف أن المؤتمر الذي يستمر يومين  يهدف إلى التشاور والتفاكر حول كيفية تطوير ونهضة قطاع الثروة الحيوانية لزيادة الإنتاج والإنتاجية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.

وقال إن المؤتمر يستهدف إبراز أهمية الثروة الحيوانية اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وتحقيق مبادرة رئيس الجمهورية في الأمن الغذائي العربي واستعراض قضايا الثروة الحيوانية الصحية والتمويلية.

وأكد الوزير جمعة أن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر الذراع المهم للاقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين ومعاش الناس، مبيناً أن الدولة تعول على القطاع الحيواني كثيراً في تأمين الاحتياجات.

وقال إن المؤتمر يصاحبه معرض يهدف إلى تنفيذ كل الخطط التي تؤدي الريادة بإحداث ثروة في القطاع الحيواني.

وأعلن وزير الثروة الحيوانية حرص وزارته على تطوير المسالخ القائمة بمدن البلاد وتحويلها إلى مسالخ متطورة تسهم في صادر الحيوان ، وأضاف” تم اعتماد إقامة مسلخ حديث بالشراكة مع الصين للاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لإنتاج لحومٍ ذات جودة عالية للتصدير مع إدخال تقنيات حديثة، وتوفير فرص التدريب.

وأشار جمعة بشارة إلى سعي وزارته إلى تدريب العاملين في الذبيح لتحقيق أعلى فائدة.

التعليقات مغلقة.

error: