باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(68) مليون دولار من الصندوق الكويتي لإنفاذ مشاريع الصرف الصحي بشرق السودان

790

الخرطوم: باج نيوز
وقع السودان و الصندوق الكويتي للتنمية على إتفاقية لمشاريع الصرف الصحي بولايات شرق السودان بتكلفة 20 مليار دينار كويتي ( 68 مليون دولار).
وأوضح وزير الدولة بوزارة المالية السودانية، عبدالرحمن ضرار أن المشروع يستهدف حماية البيئة في المنطقة من التلوث بمياه الصرف الصحي غير المعالجة. مشيرا الي إسهام المشروع في دعم التنمية الاقتصادية في الولايات الثلاث وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بضمان توفير المياه وخدمات الصرف الصحي للمواطن.
من جانبه قال رئيس بعثة الصندوق الكويتي للتنمية، طارق يوسف المنيس إن ” المشروع هو أحد المشاريع الحيوية التي إلتزم الصندوق بتنفيذها خلال إجتماع الممولين بالكويت في سنة 2010م”كاشفا عن تنفيذ المشروع خلال أربعة سنوات (2018-2022م).
واكد المنيس على أن قيمة مشاريع التنمية التي يمولها الصندوق الكويتي بالسودان مليار دولار بواقع 28 قرضاً بدأت منذ تأسيسه في العام 1962.
و أشاد المدير التنفيذي لصندوق تنمية وإعمار الشرق ، أبوعبيدة محمد دج بوفاء حكومة الكويت بإلتزاماتها في مؤتمر المانحين والمستثمرين البالغة 500 مليون دولارمشيرا إلى إكتمال توظيف 50 مليون دولار منها للتعليم والصحة لإنشاء 12 مدرسة صناعية وزراعية وفنية و16 مستشفى ريفي بولايات الشرق الثلاث .
فيما يجري العمل في الطرق بمنحة قدرها 200 مليون دولار على ان ينفذ مشروع الصرف الصحي كآخر المشروعات بتكلفة كلية تبلغ 285 مليون دولار تم التوقيع اليوم على المرحلة الأولى من التمويل.

التعليقات مغلقة.

error: