باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وفد أمريكي يزور السودان لبحث الاقتصاد والإرهاب وحقوق الإنسان

775

الخرطوم: باج نيوز
يبحث وفد من الكونغرس الأمريكي  – يزور السودان في الحادي والعشرين من الشهر الجاري –  تعزيز العلاقة بين الخرطوم وواشنطن،  وقضايا الأمن والاستخبارات، فضلاً عن رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حقوق الإنسان، الإغاثة في جنوب كردفان والنيل الأزرق والأوضاع الاقتصادية في السودان.

ويضم الوفد أربعة من أعضاء الكونغرس أبرزهم مقررة لجنة “بلاك فوكس” المهتمة بالشأن الأفريقي بالكونغرس.
وكشف رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر في مؤتمر صحفي اليوم “الأربعاء”، إن الوفد سيعقد عدة اجتماعات أبرزها لقاء رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح لمناقشة قضايا البلدين سياسياً، ولقاء مدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا المولى لمناقشة القضايا الأمنية والاستخباراتية بين السودان وأمريكا لأهمية القضايا الأمنية بين البلدين.
وقال عمر إن زيارة الوفد تمد لمدة ثلاث حيث يلتقي في اليوم الأول رجل الأعمال بشير حسن بشير مستضيف الوفد، وبعدها رئيس الهيئة التشريعية القومية إبراهيم أحمد عمر بالبرلمان.

ويلتقي الوفد مساء الأحد برجال أعمال وشخصيات قومية خلال وجبة عشاء يقيمها المضيف، على أن يعقد الوفد في اليوم الثاني لقاءً مع السفارة الأمريكية بمقرها، والمجموعة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر إقامة الوفد بفندق “كورنثيا” لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في السودان، ومن ثم لقاء وزراء القطاع الاقتصادي بالمجلس الوطني لمعرفة ما يدور في المجال الاقتصادي بالسودان.

وقال عمر إن الوفد يلتقي في اليوم الأول وزير الخارجية إبراهيم غندور لمناقشة قضايا السياسة الخارجية بين البلدين، ومن ثم لقاء آلية الحوار الوطني، إضافة للقاء مدير جهاز الأمن والمخابرات، وذكر أن الوفد سيلتقي المعارضة السودانية وتابع: “الوفد يحدد المعارضة التي يريد لقاءها نحن لا نعلم حتى الآن”.

التعليقات مغلقة.

error: