باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الدفاع السوداني يلتقي الرئيس التشادي ويسلمه رسالة من البشير

945

إنجمينا-الخرطوم: باج نيوز

في تطور مفاجئ، سلم مبعوث الرئيس السوداني عوض ابن عوف، وزير الدفاع، رسالة خطية إلى الرئيس التشادي إدريس ديبي صباح اليوم (الأربعاء) بإنجمينا، تتعلق بتطورات الأوضاع الإقليمية المحيطه بالسودان، وتعزيز قدرات القوات المشتركة على حدود البلدين.

ومن المقرر أن ينعقد في الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، مؤتمر أمن الحدود وتنمية الولايات الحدودية، في فبراير المقبل، والذي يبحث أمن الحدود والمناطق الحدوية وتقييم تجربة القوات المشتركة وتعزيزها، ومكافحة الجماعات الإرهابية.

وكانت مصادر مسئولة في الخرطوم، أبلغت (باج نيوز) أن السلطات السودانية تتحسب لنشاط متوقع على المناطق الحدودية في ضوء التطورات الماثلة في المنطقة حالياً، وتعمل على تنسيق العمل مع أكثر من دولة.

وقال سفير السودان في إنجمينا عبد العزيز حسن صالح لـ(باج نيوز) إن عوض ابن عوف، التقى ديبي وسلمه رسالة من الرئيس عمر البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية والتفاكر في قضايا البلدين، مشيراً إلى أن ديبي أكد مساندة بلاده لجهود السودان وتفعيل مخرجات الحوار الوطني حتى يلتحق بها المعارضين، وأشار صالح إلى أن ابن عوف التقى نطيره وزير الدفاع التشادي بشارة عيسى جاد الله.

التعليقات مغلقة.

error: