باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مشادات ومواجهات كلامية بين رئيس البرلمان ونواب بالمجلس الوطني في السودان

1٬540

الخرطوم : باج نيوز
شهدت جلسة المجلس الوطني اليوم (الأربعاء) مشادات ومواجهات كلامية بين رئيس البرلمان  إبراهيم أحمد عمر وعدد من النواب الذين اعترضوا على إجابة وزير الدولة بالمالية مجدي يس  حول أسعار السلع معتبرين أنها غير منطقية.

وطلب عدد من النواب “نقطة نظام” خلال رد الوزير لكن تعامل معهم رئيس البرلمان بحسم.

وقال عمر بصوت مرتفع مخاطباً العضو سهام حسن: “اسكتي خليني أتكلم وأكمل كلامي”، بينما دخل في مشادات ومغالطات كلامية مع العضو محمد طاهر عسيل الذي طلب “نقطة نظام” ورد عليه بنبرة غاضبة: “أنا بتكلم يا عضو إتفضل أجلس مافي كلام في المسألة المستعجلة”.

وقال العضو محمد طاهر عسيل أن وزارة المالية وضعت مبلغ ثلاثة مليار جنيه في الموازنة كدعم للقمح وتساءل أين ذهب المبلغ؟ ولماذا ارتفعت الأسعار بعد إجازة الموازنة؟.

وتابع: “الوزير قال مافي زيادة لكن نحن اتغشينا حقيقة، لأن الأسعار ارتفعت”.

ووصف رئيس كتلة التغيير بالبرلمان أبو القاسم برطم حديث وزارة المالية حول ارتفاع الأسعار ب”الكلام الفارغ” لجهة أن الموازنة أجيزت بواسطة البرلمان بالرغم من كونها كانت لا تلبي الطموحات، وقالت لطيفة زكريا: “أن الموازنة كانت صفرية فيما يلي معاش الناس”.

وقال البرلماني حسن رزق أن السلع المصنعة محلياً زادت بنسبة “300%” حتى الأسماك التي تخرج من النيل، وقال محمد صالح الهواري إن الزيادات في الأسعار غير مبررة وغير منطقية وساءل: “أين الأمن الاقتصادي والجهات المختصة لمعاقبة الذين يتسببون في ارتفاع الأسعار دون مبرر؟”

التعليقات مغلقة.

error: