باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

خطط لإنشاء 23 “جسر طائر” و9 نيلية لحل أزمة المرور بالخرطوم

1٬369

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، عن خطط لتنفيذ 23 “جسر طائر” و9 جسور نيلية لحل مشكلة المرور والنقل بالولاية، في الأثناء وقعت الخرطوم، مع وزارة المواصلات والاتصالات القطرية اتفاقاً تجارياً، لتوريد 505 حافلات للبلاد.

وقال مدير عام هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم، الصافي أحمد آدم، إن الخطط تأتي ضمن المخطط الهيكلي للولاية، وتُنفذ على مراحل حتى العام 2035.

وأعلن الفراغ من اكتمال جسر الدباسين، وسيكون جاهزاً للافتتاح مطلع العام الذي يليه، وأشار إلى محاولات لفتح مسار واحد على جسر النيل الأزرق في غضون 3 أشهر.

وكشف عن إشراك لجنة من الخبراء والعلماء والمختصين وأساتذة الجامعات في برنامج تأهيل الجسر، وتم الكشف عن 75% من الطبقة الأسفلتية لسطح الجسر الذي كان مصدر خطورة.

وقال إن حكومة الولاية ضغطت على الشركة المنفذة لإكمال الصيانة في عام بدلاً من عامين التي حددها المقاول المنفذ، على أن تبدأ الصيانة بمسار العربات ثم مسار المشاة والسكة الحديد.

وأوضح أن قرار تأهيل الجسر لم يكن وليد اللحظة وتم اتخاذه في العام 2007، ليتم تكليف الشركة التي نفذت تأهيل جسر القوات المسلحة .

وقال إن توقف العمل في جسر “توتي- بحري” بسبب التمويل نتيجة لخلاف تعاقدي مع الجهة المنفذة، وسيبدأ العمل فيه في 2020 بعد التوصل لحلول مع المقاول الإيراني المنفذ وجدولة ديونه، وأكد تدشين جسر المسلمية بعد ثلاثة أشهر.

من جهة ثانية، وقع زير البنى التحتية والمواصلات بالخرطوم، خالد محمد خير، بالعاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء، مع وزارة المواصلات والاتصالات القطرية ممثلة في شركة مواصلات “كروة” الحكومية، اتفاقاً تجارياً، لتوريد 505 حافلات للبلاد.

التعليقات مغلقة.

error: