باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الجيش السوداني يقلّد الملحق العسكري الأمريكي وسام الجدارة

992

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عماد الدين عدوي، حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع أمريكا.

وإلتقى عدوي بمكتبه في الخرطوم، اليوم الإثنين، الملحق العسكري الأمريكي المقدم جورن بونق، بمناسبة إنتهاء فترة عمله بالسودان، بحضور القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم إستيفن كوتسس.

وإمتدح عدوي مجهودات الملحق العسكري الأمريكي، إبان فترة عمله وإسهاماته في تطوير العلاقات لا سيما مسارات التفاوض والحوار بين الخرطوم وواشنطن.

وقلّد رئيس الأركان المشتركة، الملحق العسكري الأمريكي وسام الجدارة تقديرا لمجهوداته والأدوار التي لعبها في الدفع بعلاقات البلدين للأمام.

وعبر بونق، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، عن عميق شكره وامتنانه لما وجده في السودان خلال فترة عمله، وقال “رغم قصر فترة بقائي إلا أنني أستطيع القول إننا أنجزنا فيها العديد من الأعمال المشتركة ونتطلع أن تكون الفترة القادمة مليئة بالإنجازات كذلك في سبيل تطوير العلاقات بين البلدين”.

من جهته، قال المتحدث بإسم الجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي، إن فترة الملحق العسكري التي أمضاها في السودان كانت حافلة بالأعمال والتحديات وبذل فيها جهدا مخلصا تميز بالحرص، وأضاف “كما تمت فيها العديد من الإنجازات وأثمرت جملة من النجاحات في إطار تعزيز علاقات البلدين”.

 

التعليقات مغلقة.

error: