باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

لم يتم التعاقد معهم.. مصير بشة وبوي وضٌفر “على كف عفريت”

1٬559

لأول مرة.. أندية القمة تتجاهل كبار لاعبيها في موسم الإنتقالات

الخرطوم: باج نيوز

في ظاهرة رٌبما تحدث لأول مرة، لم تبدِ كبار أندية الدوري السوداني لكرة القدم خاصة الهلال والمريخ، أي إهتمام لها بكبار لاعبيها خاصة الذين وصلوا لأعلى المراتب وهي (إرتداء شارة القيادة)، وعلى الرغم من نهاية عقودات عدد من اللاعبين الكبار، إلا أن نجوم القمة لا يعلمون حتى اللحظة المصير الذي ينتظرهم.

حمل التقرير الفني لنادي المريخ اسماء كبار اللاعبين، وعلى رأسهم قائد الفريق راجي عبد العاطي الى جانب المدافع احمد عبد الله ضفر، حيث أوصي التقرير بمغادرة الثنائي بعد المستويات الفنية غير الجيدة التي قدموها مع الفريق خلال الفترة الماضية، إلا أن ثمة إنقسام حدث داخل اروقة مجلس الادارة بخصوص مصير اللاعبان.

وبينما تمسك البعض بضرورة استمرار اللاعب احمد عبد الله ضفر والإبقاء عليه في الكشوفات، وذهب وفد يقوده الكابتن خالد احمد المصطفي والكابتن هيثم الرشيد وجلست مع اللاعب وأكدت له إعادة قيده خلال الميركاتو الشتوي الجاري الآن، ولكن رغم ذلك لازال مدافع الأحمر الذي يجيد اللعب في أكثر من خانة ينتظر حتى اليوم إيفاء المجلس بوعده حتي يجدد عقده ويغلق باب الجدل المثار حول مستقبله الكروي.

بالرغم من التضحيات الكبيرة التي قدمها كابتن المريخ، راجي عبد العاطي للفريق خلال السنوات الماضية، الا أن الأخير بات من الأسماء غير المرغوب في استمراريتها بالكشوفات من قبل الفنيين بالنادي.

وقال عضو باللجنة الفنية لـ(باج نيوز) أن مصير راجي (مجهول) لافتاً الى أن التقرير الفني تضمن اسم اللاعب وبالتالي فان استمراريته في ظل ما يجري غير مؤكدة بيد انه عاد واشار الى أن الاوضاع التي يمر بها المريخ الآن من صعوبات في اكمال عدد من الصفقات قد تتسبب في الإبقاء على راجي وتجديد تعاقده من واقع الخبرة التي يتمتع بها.

قائد الاحمر، راجي عبد العاطي لا احد يعرف (الوصول) اليه، ومنذ نهاية استحقاقات الموسم السابق تمسك اللاعب بالصمت ورفض الرد على الأحاديث التي اشارت للإستغناء عنه، ويقول مقرب من راجي لــ(باج نيوز) ان كابتن المريخ نفى الاحاديث التي اشارت الى انتقاله للند التقليدي الهلال أو أي ناد آخر بالدوري الممتاز خلال الوقت الراهن، لافتاً الى ان راجي وعلي الرغم من الظروف التي مر به خلال المواسم الماضية  من اصابات وغيرها إلا أنه من “يعشق الأحمر ويسعى للبقاء بالنادي وتقديم الكثير للأخير خلال المواسم القادمة”، وشدد صديق اللاعب أن راجي وصل لقمة (النضج) الكروي وسيكون امام تحد جديد حال التجديد له بيد انه قال ان اللاعب وحالما غادر فإن الوجهة الأقرب له يمكن ان تكون النادي الاهلي الخرطوم مؤكداً ان تدريب الكابتن هيثم مصطفي للفرسان يعجل بتوقيع راجي للأخير من واقع ان اللاعب يرتبط بعلاقة قوية مع قائد الهلال السابق كما ان الاخير يعتبر (راجي) من الاسماء التي تملك الكثير الذي يمكن ان تقدمه داخل المستطيل الاخضر حالما كان اللاعب في قمة عطائه.

وقال صديق قائد المريخ إن راجي باقٍ علي موقفه حتى اللحظة وثابت على حب المريخ واللاعب سيمنح المجلس الحالي الفرصة الكافية لتجديد التعاقد معه دون أي قيد او شرط وفي كل الاحوال سيحسم وجهته قبل نهاية الانتدابات الجارية.

لاعب الهلال، محمد احمد بشير (بشة) من الأسماء التي تواجه مصير (مجهول) كذلك لجهة ان مستقبله في الفرقة الزرقاء غير معروف حتى اللحظة، وكشف مقربون من بشة بأن الأخير عقد اجتماعاً مع رئيس الهلال اشرف الكاردينال قبيل مغادرة الاخير الى لندن، واشار مقرب من قائد الهلال الثاني ال أن بشة جلس الى الكاردينال ولم يبدي اي ممانعة حول تجديد عقده.

وأشار المصدر لــ(باج نيوز) أن العقد المتفق عليه بين الكاردينال وبشة هو (عامان) وبمقابل مالي مجزٍ يتخطى حاجز المليار جنيه إلا أن ذات المصدر من اللاعب عاد واكد بأن هناك بعض الشخصيات الإعلامية لا ترغب في الإبقاء على بشة بالكشوفات وتعتقد بأن الأخير غير قادر على العطاء، وزعمت هذه الشخصيات بأن اللاعب لم يعد مفيداً وليس لديه ما يقدمه وطلبت من الرئيس صرف النظر عن قيده.

وتوقع مقربون من بشة توقيع الأخير على عقد التجديد خلال الايام القليلة القادمة فور تنفيذ الاتفاق المالي بيد انها عادت واشارت ال أن اللاعب مطلوب في اكثر من نادٍ وفي مقدمتها الأهلي شندي.

بشة ليس وحده، بل يواجه نجم الهلال عبد اللطيف “بوي” ذات المصير، لأنه لم يجدد النادي تعاقده معه حتى الآن “ولم يخطر من قبل النادي بأنه غير مرغوب فيه حتى يعرف مصيره”.

بطل كاس السودان، الاهلي شندي كشر عن أنيابه خلال الميركاتو الشتوي الجاري، حيث استغني نمور دار جعل عن عدد من الاسماء الكبيرة بالفريق وابرزها المدافع محمد علي سفاري الي جانب لاعب الوسط عمر بخيت بالاضافة الى حمودة بشير، وعلم (باج نيوز) بأن الخطوة التي اقدمت عليها ادارة النمور متوقعة لجهة ان سفاري والمعلم عمر بخيت وحمودة بشير توقفا عن ممارسة نشاطهم مع الفريق في النصف الثاني من الموسم المنصرم، وقطعت المصادر بأن إدارة الأهلي شندي لم تتردد في الإستغناء عن كبار اللاعبين لأسباب مختلفة بعضها انضباطي والآخر متعلق بعدم الفائدة الفنية.

التعليقات مغلقة.

error: