باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

هتافات ضد أحمد بلال بمؤتمر الإتحادي ببورتسودان وإقالة رئيس الحزب بالولاية

936

بورتسودان: باج نيوز

إضطر الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي المكلف، أحمد بلال، إلى الانسحاب من الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لحزبه بولاية البحر الأحمر، وسط هتافات أفراد من التيار المناوئ له.

وشهد المؤتمر العام للاتحادي الذي أقيم بقاعة السلام ببورتسودان، أحداث عاصفة ومشادات كلامية بين تيارين متصارعين داخل الحزب -أحدهما داعم لبلال والآخر مناوئ له-، وردد المناوئين لقيادات الإتحادي هتافات  “أحرار أحرار.. مبادئ الأزهري لن تنهار”.

وفضت السلطات المؤتمر خوفاً من حدوث مواجهات بين الطرفينن، غير أن المجموعة الداعمة لإقامة المؤتمر استأنفت أعمال المؤتمر، بعد مغادرة المناوئين.

وأوصى المؤتمر باسقاط عضوية رئيس الحزب بالولاية، عوض الله ابراهيم، وإقالته من منصبه كوزير للتربية والتعليم بالولاية، على خلفية تزعمه مجموعة تسعى لتعطيل المؤتمر العام، وذلك طبقاً لبيان صادر عن الحزب تلقى (باج نيوز) نسخة منه اليوم السبت.

وأبلغت مصادر إتحادية (باج نيوز) أن أسباب الخلاف تعود، إلى إقصاء اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس الحزب بالولاية والمكتب التنفيذي للحزب، وعدم تصعيدهم من قبل المؤتمرات القاعدية بالمحليات للمؤتمر العام.

وسرعان ما تعالت الهتافات من المجموعة المناوئة لمنظمي المؤتمر، مما اضطر بلال لمغادرة القاعة.

وسمى المؤتمر رئيس جديد للحزب بالولاية هو طه فكي شيخ، بجانب المكتب التنفيذ، لكن قيادات اتحادية بالولاية، ذكرت أن الحزب يشهد استقطاب حاد وسط توقعات بإنقسام وشيك.

ويواجه الحزب الاتحادي خلافات حادة من مغادرة الامين العام للحزب جلال يوسف الدقير، البلاد، لكن الخلافات تفاقمت بعد إنعقاد المؤتمرات العامة للحزب بالولايات.

التعليقات مغلقة.

error: