باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

إلهامي القدال لـ(باج نيوز): أتمنى اللعب لهذا (..) النادي ولكن..!

1٬537

خاص: باج نيوز

برز نجم إللاعب الهامي القدال بشكل لافت عندما كان عمره (13) عاماً بأحد فرق الروابط بمدينة المناقل بالحي الشعبي، عندما بلغ سن الـ (17) انضم إلى نادي الهلال المناقل، ليلفت الأنظار ويصنع الحدث بمهاراته الكبيرة في دوري الأولى بالمناقل في خانة الوسط المدافع، وتصطاده أنظار نادي الأهلي عطبرة قبل موسمين.

القدال لعب مع الأهلي عطبرة موسماً واحداً، انتقل بعدها إلى الوادي نيالا الوافد الجديد للدوري الممتاز، وفي موسمه الأول مع الوادي نيالا قدم أداءً مميزاً، وشارك في (30) مباراة من مجموع (32) مباراة لعبها الفريق حتى الآن، حاز على جائزة نجم المباراة أكثر من (8) مرات، وانضم إلى المنتخب الوطني، ليلفت أنظار القمة وتدخل في صراع شرس من أجل ضمه.. (باج نيوز) أجرت حواراً مع الهامي وإلى التفاصيل:

*هل تلقيت عروضاً حقيقية من القمة؟

-نعم، تلقيت عرضاً رسمياً من نادي المريخ، وهم يتواصلون معي بشكل يومي، وكذلك نادي الهلال، الفريقان قدما لي عروضاً رسمية ولمجلس إدارة نادي الوادي نيالا، وأخطرتني الإدارة رسمياً بأنني مطلوب في القمة.

*وماذا كان ردك؟

-عندما تلقيت اتصالات الناديين شعرت بفرحة كبيرة، وبكل تأكيد أي لاعب سوداني يريد أن يلعب في القمة ويحسن من مستواه المعيشي ويؤمن مستقبله، بالإضافة إلى الأضواء والنجومية الكبيرة التي سيجدها هناك، ردي على المسؤولين في المريخ والهلال كان واضحاً، بأنني لاعب محترف، ولازلت لاعباً للوادي نيالا، فالكلمة ستكون للنادي وهو الذي سيحدد وجهتي، وأتمنى أن يختاروا لي هذا الفريق لأنني أود خوض تجربة جديدة معه.

*كيف تسير المفاوضات الآن؟

-المفاوضات مستمرة، أتلقى عشرات المكالمات يومياً، أشعر بالضغط، هذا أمر طبيعي، ويحدث مع أي لاعب، لكنه لم يؤثر على مستواي.

*متى ستحسم أمرك؟

-الأمر متروك لإدارة الوادي نيالا، لكن في غضون هذا الأسبوع ستحسم الأمور بشكل نهائي، وسأنتقل لأحد الناديين.

*هل أنت واثق من نفسك وإمكانياتك؟

-لا أريد الحديث عن نفسي، ولكن بشهادة الجميع، مكانتي محجوزة في أحد ناديي القمة، ولن أجد أي معاناة في دخول التشكيلة الأساسية، لأنني الأفضل في خانتي، أعرف أن البعض ربما يرى أن هذا غروراً، ولكنني أثق في نفسي وإمكانياتي.

*كم يبلغ عمرك؟

-أبلغ من العمر 23 عاماً، وبحلول نهاية العام سأكمل عامي الـ (24)، أعتقد أنني في سن مناسب، وبإمكاني أن ألعب لـ (12) أو (13) عاماً مقبلاً بإذن الله.

*متى بدأت لعب الكرة؟

-بدأت في سن مبكرة بمدينة المناقل، تقريباً في الثالثة عشر من عمري، ومثلي ومثل أي شاب في الثامنة عشر انضممت إلى نادي الهلال وأحرزت معهم بطولة الدوري، وانتقلت لأهلي عطبرة ولعبت لهم موسمين، وقدمت نفسي بشكل مميز، والآن أنا موجود في الوادي نيالا، سأنضم إلى نادٍ آخر في فترة الستجيلات الحالية، وأعتقد أنني كونت فكرة جيدة واكتسبت خبرة كافية للعب في القمة.

*من من اللاعبين يثير اهتمامك وإعجابك؟

-معجب جداً بلاعب المحور الدولي، نصر الدين الشغيل، هو لاعب قوي جداً ومقاتل وشرس، أنا معجب بأسلوبه.. أما على المستوى العالمي، فبكل تأكيد معجب بنجم متوسط ميدان ريال مدريد الدولي الألماني، توني كروز، وأتمنى أن أصل الى مستواهما.

*هل كل طموحك أن تلعب بالقمة؟

-لا، لست مثل الآخرين، لأنني لا أشبه أحداً، القمة محطة في مسيرتي من أجل الانتقال إلى محطة أخرى.

*ماذا عن المنتخب الوطني؟

-سأذهب مع المنتخب إلى بطولة الشان، ولكن علي أن أبذل مجهوداً كبيراً لأكون في التشكيل الأساسي، أعتقد أنه بإمكاني أن أقدم نفسي بشكل مختلف إذا أستطعت أن أدخل التشكيل الأساسي.

التعليقات مغلقة.

error: