باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الناشرون: الجهات المختصة وجهاز الأمن لا يعلمون أسباب مصادرة الصحف

930

 

الخرطوم: باج نيوز

سلم ممثلوا لصحف “الجريدة، التيار، آخر لحطة والوطن” السياسية التي صودرت بعد الطباعة من قبل السلطات الأمنية لـستة أيام متوالية رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر ورئيس لجنة الإعلام الطيب مصطفى مذكرات احتجاجية تشرح الأضرار والخسائر التي تعرضوا لها بسبب المصادرة، وأشاروا إلى أن الجهات المختصة بما فيها جهاز الأمن قالوا أن لا علم لها بأسباب المصادرة.

وإعتبر رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان الطيب مصطفى في تصريحات بالبرلمان اليوم(الأحد)، المصادرة بالإجراء غير القانوني وغير الصحيح وأضاف: “أتحدث بصفتي الشخصية لأن اللجنة لم تجتمع بعد وأعترض تماماً على ما يجري من تضييق يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني، لذلك يجب أن تتوقف المصادرة”.

وقال ممثل الناشرين عثمان ميرغني في تصريحات بالبرلمان اليوم “الأحد”، إن الجهات التي اتصلت بها الصحف المصادرة نفت علمها بأسبابها بما فيها جهاز الأمن وأضاف: “لم نتسلم خطاب رسمي من جهاز الأمن وأي صحيفة اتصلت بطريقتها الخاصة ولم تتسلم ما يفيد بجريرة أي صحيفة على حده”.

وأوضح أن خسائر الصحف المصادرة “100” ألف جنيه يومياً، مؤكداً الاستمرار في الطباعة وتابع: “سوف نستمر في الطباعة مهما كلفنا ذلك ولن نحتجب أبداً حتى نرى ماذا سيحدث”.

 

التعليقات مغلقة.

error: