باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(الشعبي) يقاطع ورشة حول الانتخابات بسبب التلكؤ في تنفيذ مخرجات الحوار

756

الخرطوم: باج نيوز

اعلن حزب المؤتمر الشعبي –المشارك في الحكومة-، مقاطعته لورشة حول “الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية”، احتجاجاً على عدم الجدية في التعامل مع مخرجات الحوار الوطني.

وتعتزم الهيئة التنسيقية العليا لمتابعة إنفاذ مخرجات الحوار الوطني، تنظيم ورشة عمل بعنوان “الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية”، بقاعة الصداقة في الفترة من 4 الى 5 ديسمبر الجاري.

وعزا الامين السياسي للشعبي، ابوبكر عبد الرازق، في بيان تلقت (باج نيوز) نسخة منه السبت، مقاطعة حزبه للورشة بسبب تأجيلها لاكثر من مره، وقال ان الورشة كان مقررعقدها مطلع سبتمبر الماضي.

وشدد عبد الرازق على أهمية جلوس اللجنة التنسقية العليا لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، لانفاذ ماتبقي من المخرجات حسب مصفوفه محددة المواقيت “حتي لا يتسرب الوقت من بين ايدينا ونفاجأ بنهاية الفترة الإنتقالية في ٢٠٢٠م ولم نفعل شيئاً ذا بال”.

ومن المنتظر أن تشارك في الورشة عدد من الأحزاب (المشاركة وغير المشاركة في الحوار الوطني).

وتبحث الورشة محورين أساسيين هما الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية وتطرح في كل محور ورقتان، منها تجربة مفوضية الانتخابات، حقائق وممارسة، والرؤية المستقبلية لانتخابات أبريل 2020.

كما تبحث محور مستقبل الممارسة السياسية: ورقة تحت عنوان تجربة مجلس شؤون الأحزاب السياسية، وأخرى بعنوان آفاق الممارسة السياسية في السودان.

التعليقات مغلقة.

error: