باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

يس علي يس..تتويج مستحق للنمور!!

زفة ألوان

640

تسلب ملاعب السودان ذات النجيل الصناعي نصف المتعة وكل الاثارة من المباريات الكبيرة مثل تلك التي جرت امس على ملعب استاد الخرطوم بين الهلال واهلي شندي في نهائي كأس السودان، ساهم النجيل الصناعي في قتل كل الهجمات، واجبرت اللاعبين غلى الاداء بحذر خوف الانزلاق والاصابة، ولعل الممارسون لكرة القدم يدركون ان النجيل الصناعي ساخن على الاقدام وزلق لدرجة الخطورة على اللاعبين لذلك كانت فيفا على حق حين حظرت استخدام النجيل الصناعي في ملاعبها..!!
* كان شوط اللعب الاول رتيبا ومملا، ولا يوحي بأن المباراة هي مباراة نهائي مطلقا، وما زاد طين الملعب بلة الخطة الحذرة من مدربي الفريقين، لتسيطر التمريرات الخاطئة والكرات التائهة على عموم المباراة..!!
* كانت هجمات الاهلي شندي هي الاكثر تنظيما وخطورة على مرمى جمعة جينارو وكان اخكرها تلك الكرة التي تصدى لها حمعة من خارج منطقة الجزاء والتي تجاوز عنها الحكم والحكم المساعد في مشهد غريب، قبل ان يعود ياسر مزمل نفسه ويستفيد من تباطؤ واتارا في ابعاد الكرة ليصل مرمى جينارو وتبدأ المباراة في الانفتاح..!!
* كان صهيب الثعلب خصما على الهلال في المباراة، واهدر مجهود زملائه باكثر من تمريرة خاطئة، ووضع عبئا ثقيلا على عبد اللطيف بوي في الطرف الايسر، دون ان يحرك الجهاز الفني ساكنا لتدارك الموقف وتفعيل شلش وولاء الدين بعنصر فعال..!!
* استعاد الهلال عافيته بخروج الثعلب ودخول محمد موسى، لكن كانت الثغرة واضحة في وسط الملعب في ظل الاعباء الاضافية التي وقعت على الثنائي الطاهر سادومبا وابو عاقلة لمساندة الدفاع المرتبك وخروج عمار الدمازين مصابا ليدخل الصيني بديلا له، ولم يكتفي الاهلي شندي بالتراجع بل لعب على اخطاء الدفاع وكاد ان يصيب مرمى الهلال اكثر من مرة لولا صحوة جينارو وتألقه المميز..!!
* رسم الجهاز الفني للهلال خطته على اختراق الدفاع المتكتل، وتجاهل المضرب القوي لعدد من عناصره المؤثرة، لذلك كان سهلا مراقبة شلش وموسى وحصرهم دون خطورة بولا قوة البلدوزر وتمكنه من العودة بالهلال ليصل الفريقان الى الترجيحيات، وركلات الحظ التي ابتسمت للنمور ليتوجوا بالكأس الاول في تاريخهم..!!
* كنت اسعد الناس بتتويج فريق بخلاف القمة بكأس السودان بعد سهرة كروية ممتعة من الهلال والاهلي بطل الكأس..!!
* لعبت خبرة الحارس المتميز يس يوسف دورا كبيرا في التتويج، وتساهل قائد الهلال في الحديث لحكم اللقاء عن تصرفات يس قبل كل ركلة الى ان تكفل ابو عاقلة بذلك بعد جدل طويل، ونال يس بطاقة مجانية..!!
* لسنا عاتبين على شيبولا وابو عاقلة كونهما اهدرا ركلتي حظ، ونشد على ايدي اللاعبين وجهازهم الفني على هذا العطاء الجزيل..!!
* شكرا فتية الهلال الاشاوس ومبروك لنمور دار جهل على هذا الجمال..!!
* كم هو نهائي جميل باللونين الازرق والابيض ولا عزاء للكايسين رئيس لي هسة ديل..!!
* نشوفكم في الموسم الجايي..!!
* اقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل ان يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الازرق..!!

التعليقات مغلقة.

error: