باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حميدتي: لسنا (دمية) حتى تحركنا أمانة الرياضة في الحزب الحاكم

1٬221

صاحب مقولة (الرهيفة التنقد)

حميدتي: لسنا دمية حتى تحركنا أمانة الرياضة في الحزب الحاكم

الاتحاد مديون (7) مليارات.. وثروتي وأملاكي تجعلني الأغنى

ما محتاج لاتحاد الكرة.. جيت الوزارة راكب (أوباما) موديل السنة وأنا أكبر تاجر فول في السودان

أثار الباشمهندس، نصر الدين حميدتي، الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية بالعديد من التصريحات، سواء في فترة الأزمة التي أدت لتجميد الكرة السودانية أو الفترة التي سبقتها، قبل أن يتحول إلى شخص هادئ في الانتخابات الأخيرة التي أتت به في منصب نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون المالية والتسويق والتلفزة.. (باج نيوز) جلس إلى الوزير السابق وطرح عليه العديد من الأسئلة الساخنة والتي أجاب عليها بهدوء لم يسبق له مثيل.. فإلى التفاصيل:

*ماذا كنت تقصد بـ (الرهيفة التنقد)؟

-هو مثل دارجي كناية عن قوة الموقف، ونحن في ذلك الوقت كان موقفنا قوياً جداً، لذلك قمت بكتابتها في صفحتي الشخصية في الفيس بوك، ولست معني بتفسير الناس لها.

*هل أنت نادم على كتابة الجملة؟

-لا لن أندم عليها على الإطلاق، ولو أتت مناسبة سأكررها مرة أخرى، لأنني لم أقصد بها الإساءة إلى أي شخص، كانت مجرد مناوشات في الحملة الانتخابية، ولست أول من يقول ذلك، إذ ذكر السيد محمد سيد أحمد هذه الجملة مراراً وتكراراً، فلماذا اعتبرت إساءة وتقليلاً عندما ذكرها نصر الدين حميدتي؟!

*ماذا كان شعورك عندما (انقدت الرهيفة)؟

-لم أقصد بها تجميد الكرة السودانية، وعبرت عن حزني وأسفي الشديد عندما حدث ذلك، لكن هذا لا يعني اعتذاري عن كلمة (الرهيفة التنقد).

*أنت متهم بالتكسب من الاتحاد؟

-هناك مقولة في الوسط الرياضي للشخص الذي لا يدرك بواطن الأمور وهي: “ما عارف المطرة صابة وين”، لا أريد أن أقول ذلك، لكن هم ما عارفين وضعي المالي، وعبركم أريد أن أوضح للجميع وضعي المالي، فأنا أولاً تركت الوزارة بكامل إرادتي، وللمعلومية الناس تدفع مبالغ طائلة حتى يدخلوا الوزارة، أنا دخلتها بكفاءتي، تركت وزارة التخطيط العمراني، ومعروف أن هذه الوزارة هي مكان (القروش)، اتحاد الكرة يتكسب منه العاطل وأنا لست عاطلاً.

*من أنت؟

-أنا من أكبر تجار ومزارعي الفول السوداني على مستوى البلاد، آلياتي الزراعية تقدر بالمليارات، وأملك أكبر (قشارات) الفول، وأمتلك كذلك العشرات من (اللواري).. هذه العربات فقط تجعلني أغنى من الاتحاد، كما أملك بصات سياحية، وأعتبر من كبار منتجي وزارعي الخضر والفاكهة في السودان، بجانب قطيع من الأبقار والضأن الحمري، ومستعد لتقديم إقرار ذمة مالية كما فعلت ذلك كثيراً عندما كنت وزيراً.

*هل هذا دليل براءة؟

-لست محتاجاً لتبرئة نفسي، لأنني في الأساس لا أحتاج مال الاتحاد، “اتحاد الكرة أصلاً ما فيها قروش”.

*كنت تحضر إلى الاتحاد بعربة الوزارة؟

-لا طبعاً، أنا أتيت إلى الوزارة بعربة (أوباما)، وكنت أحضر إلى الوزارة بسيارتي الخاصة، أنا لا أركب إلا موديل السنة، والعربة التي يتحدث عنها الجميع عندما أتيت إلى الاتحاد ملكي ومن حر مالي، ولا علاقة للوزارة بها، لأنه في الأساس لم أخذ سيارة منها.

*كيف تقول إن الاتحاد مفلس وقيادتكم في السابق تقول غير ذلك؟

-الاتحاد مفلس ومديون برقم كبير يبلغ سبعة مليارات بالتمام والكمال.

*لمن تعود هذه المديونية الضخمة؟

-لن أكشف عن الأشخاص، ولكن منهم مؤسسات وأفراد، والمراجع المالي حالياً يقوم بمراجعة الديون، ومن يثبت أن له دين سيأخذ حقه بالكامل.

*من أين ستحضرون أموالاً لاتحاد الكرة؟

-سنحاول جلب موارد وضبط الموجودة سلفاً، وسنسعى جادين لإقامة برج الاتحاد واستثمار أرض بري، مع توجيه الأموال التي تأتي من الفيفا بطريقة سليمة.

 

*أنت مفروض على دكتور شداد لأن الرئيس لا يريدك؟

-الموضوع ليس حباً وكراهية، أنا أتت بي الجمعية العمومية، وعلاقتي بالبروف “سمن على عسل” قبل وبعد الانتخابات.

*الإصلاح والنهضة باعت سيف الكاملين؟

-لا يوجد فرد يستطيع بيع سيف الكاملين، هو قيمة ثابتة في الإصلاح، وهو من كبار مؤسسي المجموعة، لا توجد جهة تستطيع أن تقصيه، ولن نكون القطة التي تأكل رضيعها.

*أنتم تقولون إنكم مؤهلون لإدارة الاتحاد والكل يعرف أن أمانة الرياضة هي من تدير اتحاد الكرة؟

-لسنا دمية حتى ندار من خارج مباني الاتحاد، أمانة الرياضة في الحزب الحاكم ليس لها أي دور في إدارة شؤون الاتحاد، ولن يكون لها دور، نحن نملك قرارنا ولا يملى علينا.

*الدلائل تؤكد ذلك؟

-الدلائل التي تقول إن الاتحاد تديره أمانة الرياضة كاذبة كاذبة كاذبة.

 

شداد رئيس الاتحاد السوداني

*صراع الرئيس ونائبه في الاجتماع الأول للمجلس، برأيك هل يهدد مستقبل الاتحاد؟

-لا يوجد صراع، ما حدث مجرد نقاش، وهذا في رأيي أمر عادي، والعلاقة الآن “سمن على عسل”، وهنالك احترام كبير بين دكتور شداد واللواء عامر عبد الرحمن.

*ما هو ردك على الاتهامات التي تقول إن الاتحاد أزرق اللون؟

-هذا كذب وافتراء وحديث عار من الصحة، مثلاً لجنة المسابقات (70%) منها مريخاب، ورغم ذلك يقولون إنها لجنة هلالية، ونفس الأمر ينطبق على الاستئنافات، اللجان العدلية خط أحمر لن نتدخل في عملها ونثق في أنها ستطبق القانون حرفياً.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: