باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

طائرة الرئيس السوداني تهبط في مطار (سوتشي) الروسية

1٬046

 

الخرطوم: باج نيوز

وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، الى روسيا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتن.

وكانت مصادر مطلعة أبلغت (باج نيوز) أن الرئاسة الروسية بعثت طائرة من طراز “يوشن 96” والتي تُعد أفخم طائرة رئاسية لتُقل البشير إلى مدينة “سوتشي” الروسي على رأس وفد سوداني رفيع المستوى.

ومن المنتظر ان يدخل الرئيسين السوداني والروسي، في اجتماع في الواحدة من ظهر غد الخميس، يحضره من الجانب السوداني عوض الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البيريكس، ووزير الدفاع الوطني الفريق أول ركن عوض ابنعوف، ووزير الخارجية البروفيسير إبراهيم غندور بمدينة سوشي الروسية.

وتتناول المباحثات القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون بين البلدين ابرزها في المجال الاقتصادي والعسكري.

وفي اليوم الثاني للزيارة، يلتقي البشير  برئيس الوزراء الروسي، نيدفيدف، بحضور الوزراء أعضاء الوفد، وهو اللقاء الذي كان من المقرر أن يتم في موسكو.

وسيتوج البلدين مباحثاتهما بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعليم والاستخدام السلمي للطاقة النووية – الزراعة – النفط – والإعفاءات المتبادلة من التأشيرات للجوازات الدبلوماسية – وعقود للتعدين في مجال الذهب مع شركتين روسيتين.

وكان الرئيس السوداني، اعتبر ان زيارته الى روسيا بأنها قفزة في العلاقات بين البلدين، وقال أنه سيبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعاون العسكري بين البلدين وعدد من القضايا ابرزها في مجالات النفط والغاز.

 

التعليقات مغلقة.

error: