باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اتجاه حكومي لحظر استيراد 25 سلعة أبرزها (السيارات والركشات)

1٬804

اعترضت عليه الجمارك

إتجاه حكومي لحظر استيراد 25 سلعة بينها (السيارات والركشات)

الخرطوم- باج نيوز

كشفت مصادر مطلعة لـ(باج نيوز) عن وجود إتجاه حكومي لحظر إستيراد عدد من السلع بعد تراجع الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية.

وقالت المصادر، أن وزير التجارة الخارجية، حاتم السر، دفع بقائمة تشمل (25) سلعة لمنع إستيرادها من الخارج، في إجتماع القطاع الإقتصادي الذي عقد بمجلس الوزراء مؤخراً.

 وعلمت (باج نيوز) ان القائمة شملت: “السيارات “الصوالين”، الركشات والتُكتوك، الأثاثات المنزلية، البوهيات، الأواني المنزلية، البلاستيك، صابون البدرة، مراتب الإسفنج، الأسمنت، السيراميك والبورسلين، الشعيرية والمكرونة، حديد التسليح، الحلويات، البسكويت، الطحنية، الخضر والفاكهة، البهارات، والبقوليات، والأواني المنزلية، العصائر والمعلبات، لعب الأطفال، إكسسورات السيارات والموبايلات”.

وكشفت المصادر عن إعتراض هيئة الجمارك على القائمة، وأشارت الى دفع الجمارك بمقترح زيادة الرسم الجمركي للسلع بدلا من حظرها.

يذكر، أن وزير التجارة الخارجية تبنى التوصيات التي دفعت بها الغرفة القومية للمستوردين في المنتدى الإقتصادي الذي نظمته قناة (S24) الفضائية، السبت الماضي، والتي شملت تقنين عمليات الإستيراد  ومحاربة الإستيراد غير المقنن فضلاً عن معالجة مراجعة النظام الضريبي الحالي لجهة أنه لايحقق العدالة الضريبية للمستوردين ومراجعة المواصفات والمقاييس في قضية المساح الدولي التي تعترضها عدد من المشاكل والعقوبات.

التعليقات مغلقة.

error: