باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المحكمة العليا تسحب ملف (سوداكال) المتهم بالاستيلاء على 20 مليون دولار

682

الخرطوم: باج نيوز

سحبت المحكمة العليا اليوم الأثنين، ملف قضية مرشح الرئاسة لنادي المريخ آدم سوداكال –المحتجز لدى السلطات- المتهم بالاستيلاء على مبلغ 20 مليون دولار من رجل أعمال اماراتي.

وطلبت المحكمة العليا ملف تسليم المتهم لدولة الإمارات استجابة للطعن المقدم من ممثل الدفاع عن المتهم، المحامي د. عادل عبد الغني حول تأييد محكمة الاستئناف في وقت سابق قرارات محكمة الخرطوم شمال العامة التي تنظر ملف القضية القاضي برفض الافراج عن “سوداكال” بالضمان العادي، بجانب رفع محكمة الموضوع ملف القضية لوزير العدل لاستكمال اجراءات الملف بما يتعلق بمستندات الاسترداد.

 ووصف ممثل الدفاع الاجراءات بالخاطئة، بجانب طعن الدفاع في قرارات محكمة الموضوع حول ملف تسليم المتهم سوداكال إلى دولة الامارات عبر وكيل الشاكي، واعتبره الدفاع اجراء غير سليم باعتبار أن تسليم المتهم يجب أن يتم عبر قنوات دبلوماسية، وفقاً للقانون.

ورصد (باج نيوز) عدم حضور المتهم –آدم سوداكال” جلسة اليوم الأثنين، التي كانت محددة لمناقشة وكيل الشاكي الاماراتي بواسطة ممثل الدفاع، فيما مثل وكيل الشاكي في القضية للإدلاء بأقواله، إلا أنه تفاجأ بطلب المحكمة العليا لملف الدعوي الجنائية.

 واستفسر وكيل الشاكي قاضي المحكمة عاطف محمد عبد الله، حول الفترة الزمنية لإعادة الملف، لجهة أنه سيغادر البلاد إلى دولة الامارات لمزاولة عمله.

يذكر أن السلطات القت القبض على ادم سوداكال وأودعته الحبس أثر تدوين بلاغ في مواجهته بالاحتيال على رجل اعمال اماراتي الجنسية بمبلغ (20) مليون دولار، قبل أن يختفي عن الأنظار.

التعليقات مغلقة.

error: