باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

النائب الأول لاتحاد الكرة في أول حوار مع (باج نيوز): الاتحاد لا يدار بـ (الريموت ) من الحكومة

1٬079

النائب الأول لاتحاد الكرة في أول حوار مع (باج نيوز): الاتحاد لا يدار بـ (الريموت كنترول) من الحكومة

اللواء عامر: لم أخرج غاضباً من الأكاديمية.. والاجتماع الأول كان حاداً وساخناً

حوار: باج نيوز

منذ أن تقلد اللواء د. عامر عبد الرحمن منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، ظل في حالة صمت وبعيداً عن أعين الصحافة، بالرغم من الجدل الذي أثير حول ترشحه ومستقبل العلاقة بينه ورئيس الاتحاد، كمال شداد.

ضابط الشرطة الرفيع لم يرد حتى على الاتهامات التي وجهت له حول دعم بعض الجهات الحكومية له والدفع به في هذا المنصب، كل هذا لم يرغمه على الحديث والدفاع عن نفسه.. ومقربون من النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة عزوا ابتعاده عن الإعلام بسبب أنه لا يحبذ الدخول في مهاترات مع خصومه.. لكن (باج نيوز) نجحت في إخراجه عن صمته وأجرت معه حواراً مطولاً، رد خلاله على الاتهامات المصوبة تجاه ترشحه وتقلده المنصب الحالي، وعلاقته مع شداد، فإلى التفاصيل:

 

*لماذا أنت بعيد عن الصحافة؟

-هذه ليست مشكلة بالنسبة لي، بالعكس أنا لا أتحدث كثيراً “ساي ما بظهر في الإعلام”.

*ما السبب؟

-لا يمكنني الحديث في أشياء ليست مفيدة، تم انتخابنا من أجل واقع أفضل لكرة القدم في البلاد، بالتالي هذا يفرض علينا عدداً من المسؤوليات التي يجب أن نؤديها بكل صدق وأمانة وتجرد.

*هذا لا يمنعك من التواصل مع الصحافة؟

-في الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد، كان لنا رأي واضح في مسألة التواصل مع الإعلام، وتم تكليف الأمين العام للاتحاد، د. حسن أبو جبل، بهذا الملف.

*لماذا تصمت عن الاتهامات التي تحاصرك؟

-بعض الاتهامات غير منطقية وغير صحيحة.

*أنت قادم إلى اتحاد الكرة عبر بوابة الحكومة؟

-غير صحيح، لأنني لست معيناً، بل قادم إلى اتحاد الكرة عبر الجمعية العمومية “والداير يتأكد يشوف أصواتي”.

*هل تنكر دعم بعض الجهات الحكومية لك؟

-إن كانت هذه تهمة فإنني لا أنكرها، والصحيح أن عدداً من الجهات ذات المصلحة في تطور كرة القدم هي من دفعت بي لهذا المنصب، ومن اوائل هذه الجهات أعضاء الجمعية العمومية، والاتحادات الولائية وعدد من المؤسسات –لم يسمها- وعموماً أنا سعيد بالدعم الذي وجدته.

*كنت قاب قوسين أو أدنى من الانسحاب؟

-فكرت في الانسحاب والتراجع عن الترشيح، ولكن ليس خوفاً من الهزيمة، بل لأنني كنت أعتقد أن عملي بالاتحاد سيكون خصماً على مهنتي التي أعتز بها وهي “ضابط في الشرطة”.

*ولماذا تراجعت عن قرار الانسحاب؟

-أصحاب المصلحة الذين رشحوني رأوا أنني أحد الشخصيات التي يمكن أن تنفذ برنامج الإصلاح والشفافية والعدالة من أجل أن تمضي كرة القدم إلى الأمام، ومن هذا المنطلق تقدمت الصفوف خاصة أن المرشحين الآخرين في المجموعة اتفقوا على ذات النهج.

*خرجت بعد أول اجتماع لك في الاتحاد غاضباً؟

-غير صحيح.

*ما سبب الملاسنات التي حدثت بين أعضاء المجلس في الاجتماع الأول؟

-مع اختلاف التقديرات والأوصاف الاجتماع الأول كان ساخناً، كل منا طرح رأيه، والطبيعي أن مجلس يضم أكثر من (20) شخصاً لن يكون على موقف واحد، ولابد من رأي آخر يطرح بكل قوة وشفافية داخل قاعة الاجتماعات، وإلا فإن الجلسات والقرارات لن تكون مفيدة وقتها.

 

*كيف تقيم العلاقة بينك وشداد؟

-بيننا كل ود واحترام، شداد رجل ما ساهل، وصاحب تجربة سابقة في إدارة الكرة بالبلاد، وبالتالي نسعى لأن نستفيد ونفيد، وكما قلت نحن ترشحنا سوياً بناء على نهج واضح يعلمه الجميع.

*هل أنت غاضب من ترشح محمد جعفر قريش؟

-بالعكس، كنت أتمنى أن يمضي نائب رئيس المريخ الحالي، محمد جعفر قريش، في الترشح لمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد، وأن تفصل بيننا صناديق الاقتراع، ولكن..!!

*ولكن ماذا؟

-تخوفت من أن يتضرر المريخ ويفقد المنصبين الرئيس والنائب الأول، ووقتها بطبيعة الحال الأمر لن يكون جيداً لناد كبير بحجم المريخ.

*الاتحاد الحالي يدار بالريموت كنترول من أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني؟

-الاتحاد يدار من مبانيه المعلومة لكم وللجميع بالخرطوم (2)، وكل القرارات تخرج بعد اجتماعات مجلس الإدارة، ونتشاور فيها جميعاً، ولا توجد أي جهة تملي علينا أي شيء، لكن ما يجب أن تعلموه ايضاً أن أبوابنا في النقاش والتشاور مفتوحة للجميع، وأي جهة أو مؤسسة لديها رؤية وغاية وهدف لأجل تطوير الكرة في البلاد، نستمع لها، عسى ولعل نستفيد ونمضي إلى الأمام.

*أول تحدٍ أمامك كان أزمة البث التلفزيوني؟

-بالفعل، ووجدنا بعد بحث مضن أن كل الأطراف كانت على (خطأ)، الاتحاد السابق، وقناة (الملاعب) المالكة لحقوق بث المنافسة الحالية، وايضاً قناة (الهلال).. الكل مشترك في السلبيات التي أدت إلى المشكلة السابقة.

*وماذا فعلتم؟

-كان لنا موقف واضح، وهو أننا إذا طبقنا القانون فإن الجميع سيتضرر من مآلات ما سيحدث وقتها، وبالتالي منحت كل الأطراف فرصة لأجل الجلوس والتفاكر في مستقبل العلاقة والعمل، وبعد عدد من الجلسات تم الاتفاق بين مسؤولي قناة (الملاعب)، وكذلك قناة (الهلال).

*البعض يتحدث عن مجاملتكم لقناة الهلال؟

-قلت إن أزمة البث الجميع كان مخطئاً فيها، وللعلم في عملنا لا مكان للعواطف والمجاملات.

 

مجلس الاتحاد المنتخب

*تكوين لجان العمل بالاتحاد حمل مؤشر تحامل على نادٍ بعينه وكأن في الأمر استهداف؟

-هذا الحديث غير دقيق، تكوين لجان المسابقات وغيرها من اللجان الأخرى تكونت على ثلاثة معايير: أولها النزاهة والعدالة، بالإضافة إلي الحياد.. وفي رأيي أن أي من هذه اللجان لا تستطيع الخروج عن النص أو استهداف أي نادٍ، وبالمناسبة منهجية العمل في اتحادنا حاضرة، وكل القرارات تخرج بناء على القانون، كما أن دور الجمعية العمومية حاضر ومفعل بالصورة المطلوبة.

*هناك اتهامات من أندية الدوري الممتاز بأن البرمجة ضاغطة وغير عادلة؟

-ظروف الموسم الحالي استثنائية، نحن اتفقنا على ضرورة إنهائه في الوقت المطلوب، لا سيما في ظل ارتباطات مشاركات الأندية الخارجية الموسم القادم، عموماً أتمنى أن ينتهي التنافس بسلام.

*الأيام تمر، ما هي خطة عملكم القادمة؟

-ينتظرنا تحد كبير في تطوير البنيات التحتية، وتأهيل الأطراف المشاركة في تطوير اللعبة، وعلى رأسها الحكام والمدربون، بالإضافة إلى القيام بعمل سمنارات للاستفادة من كل السلبيات التي تحدث بين كل فينة وأخرى، وعدم تكرارها في المستقبل القريب.

*قبل أن نذهب؟

-أشكر موقع (باج نيوز) على هذه الإطلالة، وأتمنى أن توفقوا في مسيرتكم القادمة، وأن تكونوا موقعاً يتعاطى مع الأحداث بشكل إيجابي ويمضي إلى الأمام.. وبصورة عامة أشكر الجميع على دعمهم لنا في الاتحاد الجديد، وأحيي الاتحاد السابق على فترة عمله، ونتمنى أن نراجع السلبيات وندعم الإيجابيات، وهذا لن يحدث ما لم تتعاون كل الأطراف المشاركة في لعبة كرة القدم، وعلى رأسها الأندية والاتحادات وغيرها، من الجهات صاحبة المصلحة في العبور بالكرة إلى بر الأمان.

التعليقات مغلقة.

error: