1135*120   Last

(188) مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لبرنامج دعم الأسر في السودان

284

الخرطوم : باج نيوز

أعلنت وزارة المالية عن توقيع إتفاقية بين الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بـ (110) مليون دولار لبرنامج دعم الأسر  بالإضافة إلى (78.2) مليون دولار إلتزمت بها دول أوروبية.

و قالت وزارة المالية و التخطيط الاقتصادي في تعميم إطلع عليه “باج نيوز”  إن التوقيع تم بحضور رئيس الوزراء عبدالله حمدوك و مسؤولي البنك الدولي و  السفراء الأوروبيين و وزراء المالية و التخطيط الاقتصادي و العمل و التنمبة و الثقافة و الإعلام .

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى دعم الأسر السودانية بتحويلات نقدية مباشرة لتخفيف الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، و أشارت إلى أن دول  فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد التزمت بـ (78.2)  مليون دولار لتمويل البرنامج،  و أضافت “وبذلك يصل إجمالي مساهمة الشركاء الأوروبيين في برنامج دعم الأسرة إلى ما يقارب (190 مليون دولار أمريكي”.

و قالت وزيرة  المالية و التخطيط الاقتصادي هبة محمد علي  إن برنامج دعم الأسر يسعى لتخفيف بعض التحديات الاقتصادية التي تواجه السودانيين حالياً في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك المناطق الريفية ، وخاصة النساء والأسر الأكثر فقراً ، وسيساعد على تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي الدائمة وزيادة الشمول المالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.