باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

(16) مليون دولار من (جايكا) لنقل ومعالجة النفايات بالسودان

1٬054

الخرطوم: باج نيوز

تم بمقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالخرطوم اليوم “الأحد”، التوقيع على مشروع المدن السودانية النظيفة بمنحة مقدمة من الحكومة اليابانية بقيمة (16) مليون دولار عبارة عن آليات لنقل ومعالجة النفايات الصلبة بالبلاد.

وقع عن حكومة السودان الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية راشد مكي حسن، وعن حكومة اليابان الممثل المقيم لوكالة (جايكا) ماكاتو تاكاهاشي، بحضور مدير إدارة العون الخارجي بوزارة المالية.

وأوضح راشد مكي، أن المشروع يستهدف ولايات الخرطوم، البحر الأحمر وشمال كردفان، ويأتي في أعقاب الدعم الفني الأول الذي خصص لولاية الخرطوم.

وذكر أن المشروع من شأنه الإسهام في الارتقاء بخدمات النظافة وحماية البيئة من خلال عملية جمع النفايات ومعالجتها ورفع قدرات المؤسسات العاملة في المجال.

وثمن دور (جايكا) في مد جسور التعاون وتقديم الدعم العيني والفني لتنفيذ المشاريع البيئية بالبلاد، خاصة مجال إدارة النفايات، وتعهد بتوفير كافة التزامات ومطلوبات الجانب السوداني لإنجاح المشروع.

من جانبه، أعرب ماكاتو تاكاهاشي عن سعادته واعتزازه بالتوقيع على منحة المشروع، وأشاد بدور السودان في إنجاح المشروع السابق، آملا في الاستفادة القصوى من آليات ومعينات المشروع الجديد في تعزيز إدارة النفايات الصلبة وترقية الخدمات بقطاع البيئة والصحة في الولايات المستهدفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: