باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

يتجاوز الإطاري ..اتفاق بين المجلس المركزي و الكتلة الديمقراطية على إعلان سياسي جديد

1٬503

الخرطوم: باج نيوز

أكّدت مصادر موثوقة  تراجُع المجلس المركزيّ للحريّة والتغيير عن موقفه السابق الرَّافِض للحوار مع الكُتلة الدِّيقراطيّة و التمسُّك بالحوار فقط مع الحركات المسلَّحة الموقِّعة على اتِّفاق جوبا للسلام.

و كشف المصدر بحسب صحيفة (اليوم التالي) أنّه أنعقد أمس “الخميس” واليوم “الجمعة” اجتماعاً بين المجلس المركزيّ والكتلة الدِّيمقراطيّة بحضور رئيس المجلس السِّياديّ الفريق أوّل ركن عبد الفتّاح البرهان و نائبه الفريق أوّل محمد حمدان دقلو حميدتي، و أكّد أنّ المركزيّ و الكُتلة اتَّفقا على إعلانٍ سياسيٍّ جديد يتجاوز الاتّفاق الإطاريّ و يترتّب عليه دُستورٌ انتقاليّ جديد، و أكّد المصدر الاتّفاق على استمرار الحوار للخروج من الأزمة السياسيّة.

و كشف المصدر أنّ الاجتماع الذي انعقد اليوم بحضور البرهان و حميدتي ضمّ من جانب المجلس المركزي الواثق البرير، و طٓه عثمان، و الهادي إدريس لأول مرّة، ومن جانب الكُتلة الدِّيمقراطية مَنِّي أركو مناوي، وجبريل إبراهيم، وجعفر الميرغني.

وقال مصدر رفيع بالكُتلة الدِّيمقراطية إن الكتلة متمسِّكة بِمُخرَجات وِرَش القاهرة والتحالُف الذي تأسّس بموجبه؛ واصفاً بأنّه أكبر تحالف سياسيٍّ في هذه المرحلة؛ واعتبره تحالُفاً إستراتيجيّاً لتحقيق الاستقرار السياسيّ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: