باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وقفة احتجاجية بوزارة الصحة طالبت بإقالة مدير المؤسسات العلاجية الخاصة

1٬408

الخرطوم :باج نيوز
نظم أطباء وموظفي الإدارة العامة للمؤسسات العلاجية الخاصة وقفة احتجاجية اليوم “الأربعاء” أمام مكتب وزير الصحة د.أكرم التوم ، وقدم المحتجون عدة مطالب شملت إقالة مديرهم الحالي د.اسماعيل صالح باعتباره محسوب على النظام البائد .

وطالب المحتجون بتعيين أحد مرشحي لجنة المقاومة من كفاءات الإدارة ، واستنكروا مضايقة المُدير الحالي للجنة المقاومة في الإدارة ،وفصله لكوادر الخدمة الوطنية الذين شاركوا في الإضراب السابق ، فضلاً عن إعفائه كفاءات من الثوار وتعيين كوادر محسوبة على النظام البائد ، بجانب تدهور العمل بالإدارة وتدني الروح المعنوية للموظفين في ظل اإدارته.
وطالبوا بإلغاء قرار مدير الطب العلاجي والمدير العام المكلف د.محجوب بتبعية الإدارة العامة لإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة لإدارة الطب العلاجي.

وقال المحتجون إن د.محجوب استغل فترة التكليف لضم إدارة المؤسسات الخاصة لإدارته ،ونوهوا إلى أن الادارة يحكمها قانون مجاز من المجلس التشريعي ويحدد تبعيتها للوزير أو المدير العام ،ولَم يرد اسم الطب العلاجي في القانون .

ونوهوا إلى أنه تم  إصدار القرار في يوم عطلة، فيما طالبوا بالتحقيق في حادثة الفساد الأخير بادارة الشؤون المالية بالولائية، وأكدوا تورط مجموعة موظفين يتبعون للإدارة ببيع عربات حكومية بمليارات، وطالبوا باقالة مديرها المحسوب على النظام البائد بحسب زعمهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: