باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وصفته بالمتطرّف والمتعصّب..مطالبات في شؤون الأنصار بعزل”القراي”

1٬946

الخُرطوم: باج نيوز

دعت إلى مراجعة المناهج الجديدة وإختيار شخص مؤهّل يحترم دين أغلبية أهل السودان وتاريخهم ورموزهم الدينية والوطنية.

طالبت هيئة شئون الأنصار رئيس الوزراء ورئيس مجلس السيادة بعزل مدير المركز القومي للمناهج عمر القراي، واصفةً إياه بالمتطرّف والمتعصّب لأفكاره الجمهورية.

جاء ذلك خلال خطبة اليوم لأمين الدعوة والإرشاد بهيئة شؤون الأنصار محمد الحوار محمد أمين بمسجد الإمام عبد الرحمن بود نوباوي.

واتّهم محمد مدير المركز القومي للمناهج عمر القرايّ بهدم المجتمع السوداني عبر قيمه وثقافته ورموزه وتاريخه، وأنّه يشكّل خطرًا على الأمن الفكري والسلامي المجتمعي والمعتقدات الدينية.

وأوضح محمد أمين أنّ حكومة الفترة الانتقالية تضم من يهدّدون الأمن الفكري والسلام المجتمعي والمعتقدات الدينية والرموز الدعوية.

وأضاف” على رأس هؤلاء المدعو عمر أحمد القراي مدير المركز القومي للمناهج”.

وأتمّ” هذا الرجل له رأي في القرآن الكريم والسنة مخالف لكلّ المسلمين فهو يقول بعدم صلاحية القرآن المدني،ولذلك عمل على حذف القرآن وتجفيف المناهج التعليمية منه منتصراً لأيدلوجيته مدرسة محمود محمد طه التي تقول بعدم تعليم طلاب الأساس أيّ شيء من القرآن”.

وأردف” وصل به الأمر أنّ عمل على حذف بعض الآيات والسور والأحاديث النبوية، وتاريخ الدعوة المهدية”.

وفي السابع عشر من أكتوبر من العام 2019، عيّن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، بتوصيةٍ من وزير التربية والتعليم عمر أحمد القراي مديرًا للمركز القومي للمناهج والبحث التربوي.

ولاقى تعيين القراي، حملة ضده بسبب انتمائه إلى فكرة “الإخوان الجمهوريين” لصاحبها محمود محمد طه الذي أعدم في عهد الرئيس الأسبق جعفر نميري بتهمة الردة في العام 1985.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: