باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير المالية لـ (المبعوثين الدوليين): نشعر بقلق شديد حيال سياسة  رفع الدعم

1٬846

الخرطوم : باج نيوز

أبدى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم، للمبعوثين الدوليين للسودان قلق الحكومة الشديد حيال سياسة  رفع الدعم عن المحروقات  وما يترتب عليها من إرتفاع في الأسعار وتأثيرها على حركة الإنتاج و التنمية .

والتقي جبريل اليوم المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث والمبعوث البريطاني روبرت فير والمبعوث النرويجي أندري، وقدم لهم شرحاً حول الصعوبات التي تواجه عملية الإصلاحات الاقتصادية  وما يترتب عليها من معالجات و ما  يتبعها من آثار كبيرة  علي حياة المواطنين و فى معاشهم اليومي وقال (هذا بمثابة تحدي كبير لعمل الحكومة الانتقالية التى وجدت كل هذا الترهل والتشابك الذى يحتاج منا لكثير من الحلول الصعبة).

و أوضح جبريل حوجة الدولة الماسة للموارد المالية  حتي تستطيع مواجهة متطلبات البلاد فى المرحلة الحالية والقادمة .

وأجاب وزير المالية على تساؤلات المبعوثين حول ملكية الحكومة لبعض الشركات التى كانت تعمل فى العهد السابق وذكر لهم أن كل هذه الشركات ستخضع لولاية وزارة المالية  و ستكون  حساباتها معلنة وخاضعة للمراجع العام .

وشكر جبريل المبعوثين الدوليين علي دورهم الكبير في تنفيذ اتفاقية السلام . مبينا أن توقيعهم كشهود علي الاتفاقية كان بمثابة الرساله المهمة للشعب السوداني وللقوى  الساسية ولأطراف السلام وللذين يفاوضون وللذين لم يقرروا حتي الان اللحاق بالسلام  وحثهم علي ضرورة دعم محادثات السلام بجوبا والدفع بها الي نهايتها المرجوة. وعبر سيادته عن تفائله بان يتحقق الخير للشعب السوداني.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: