باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الصحة: زيادة كبيرة بإصابات (كورونا) في الموجة الخامسة

1٬119

الخرطوم :باج نيوز

أقر وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، بإنتشار أوبئة في ولايات البلاد المختلفة بخلاف “كورونا” والملاريا، خاصة حمى الضنك والحميات الأخرى.

وقال هيثم خلال دشين حملة التطعيم ضد كورونا اليوم ،  أن كوفيد 19  في زيادة في الموجة الخامسة  بحسب التقارير الواردة من الولايات ، و أضاف “نحن الآن نحن  في مرحلة الموجة الخامسة وهناك  زيادة في الاعداد المصابة خاصة ولاية الخرطوم”، عازياً ذلك للكثافة السكانية العالية وحركة السير منها و إلى  الولايات الأخرى ، وتابع “مراكز العزل بعد أن كانت خالية الآن تستقبل حالات مرضية مصابة بالكورونا”.

وأشار  هيثم إلى أن حملات التطعيم بلقحات “كورونا” واحدة من المجهودات المتصلة لتقليل عبء الإصابة في السودان فضلاً عن أنها واحدة من الاستراتيجيات التى أثبتت نجاحها فى كل دول العالم.

و أقر فتحي بأنه مازالت المسافة كبيرة في الوصول للفئات المستهدفة بالتطعيم، وقال “نعمل على تحقيق شعار سد الفرقة”.

وشدد  الوزير على أن الحوجة ماسة لتعاون المواطن مع الحملة وسعيه لأخذ اللقاحات، وأكد أن اللقاحات موجودة وذات مامونية ويتم حفظها حسب موجهات وموصفات منظمة الصحة العالمية.

وفي ذات السياق قال مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. محمود القائم، إن وزارة الصحة دشنت اليوم حملة اللقاحات ضد كوفيد ١٩وأوضح أن الحملة تستهدف جميع الفئات لرفع نسبة التطعيم والوصول للمناعة المجتمعية، مشيرا إلى أن الحملة تأخرت خلال الفترة الماضية نسبة للظروف التي  تمر بها البلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: