باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

والي وسط دارفور يعقد إجتماعاً لحل مشاكل الرعاة والمزارعين

938

الخرطوم: باج نيوز

عقد والي وسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر بمكتبه إجتماعاً  لمناقشة الترتيبات لتأمين الموسم الزراعي وحل المشاكل التي تحدث بين الرعاة والمزارعين أثناء الحصاد، وشدد على أن هذه المشكلات تؤثر سلباً على الأمن الغذائي والمحصول الغذائي السنوي.

وأكد بابكر في تصريح بحسب (سونا) أن الإجتماع استعرض قانون حماية الموسم الزراعي للعام 2015 والذي ينص على تحديد موعد الطّلَقة  بالإضافة إلى تكوين لجان تحديد المسارات للراعاة وحل مشكلة الآبار الإرتوازية (السواني) وذلك بحفر وإضافة آبار جديدة لمنع الإحتكاك بين الراعي والمزارع ونوه إلى أن هنالك بساتين يمنع فيها الطّلَقة.

وأبان سعد أنهم قاموا بالتنسيق مع ولايتي شمال وجنوب دارفور لتحديد مسارات الدخول والخروج نسبة لهجرة الرعاة. وأكد أن الإجتماع إتسم بنوع من الشفافية

كما ناقش الإجتماع الذي ضم لجنة أمن الولاية ووزارة الزراعة ومفوضية العون الإنساني ومفوضية الرحل والإدارة الأهلية بالإضافة إلى النيابة والمنظمات قطاع الغابات والقطع الجائر للأشجار.

من جانبه قال قائد الدعم السريع بوسط دارفور علي يعقوب في إنهم إتخذوا الإجراءت اللازمة لتكوين لجان لحماية الموسم الزراعي و تجهيز قوة مشتركة تحسبا لأى طارئ .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: