باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

والي الخرطوم يوجه نزع الأراضي الواقعة في مجاري الأمطار والسيول

1٬114

الخرطوم: باج نيوز
وجه والي ولاية الخرطوم الفريق ركن أحمد عابدون حماد، بنزع الأراضي التي تقع في الخيران ومجاري السيول، وأعلن قيامه بزيارات ميدانية إلى المحليات للوقوف على الأعمال التي تمت لتصريف مياه الخريف وتروس الحماية من فيضان النيل.
وترأس الوالي اليوم “الأربعاء” إجتماعاً موسعاً للخريف بحضور المعتمدين والمديرين العامين لوزارات البنى التحتية والمواصلات والتخطيط العمراني والمالية والاقتصاد والزراعة والثقافة والإعلام والمجلس الأعلى للبيئة وهيئة النظافة والدفاع المدني.
وأعلن الوالي إضافة “الدعم السريع” وسلاح المهندسين لآلية الخريف، وطالب بتحديد الإحتياجات المطلوبة لعمل الصحة المصاحب للخريف، وتحديد احتياجات الدفاع المدني والتنسيق مع (DDR) فيما يتعلق بحفر الآبار في المناطق المنخفضة.
ووجه الوالي بالتركيز على تشييد المصارف المكشوفة وذلك لسهولة نظافتها.
وكان مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات، رئيس آلية الخريف المهندس الصافي أحمد آدم، قدم للإجتماع الجدول الزمني الخاص بإنفاذ خطة الخريف.
وأعلن أن العمل بدأ فعلياً خارج المركز في تقوية التروس النيلية وتطهير خيران التصريف الطبيعي والمصبات على النيل.
وأوضح أن الخطة ستبدأ في الأول من مارس في كل التروس والخيران بواسطة آليات وزارة البنى التحتية والمواصلات، فيما ستبدأ أعمال المقاولين في الأول من أبريل المقبل في تطهير كل المصارف بطول يصل (900) كلم موزعة على المحليات، وصيانة آبار تصريف المنخفضات وحفر آبار جديدة لتصريف مياه الميادين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: