باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

نيابة الفساد تُحقق مع (عبد الباسط حمزة) في بلاغ غسل أموال وثراء حرام ومشبوه

2٬516

الخرطوم: باج نيوز

استدعت نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، اليوم  (الأربعاء)، رجل الأعمال المقرب من النظام  البائد “عبدالباسط حمزه”، لاستجوابه في بلاغ غسل أموال، وثراء حرام ومشبوه.

وأبلغ مصدر مطلع (باج نيوز)، أن “عبدالباسط حمزة” ووزير المالية الأسبق “علي محمود”،  متهمان في بلاغ فساد بقطاع الاتصالات، بجانب اتهامات للأول بـ(غسل أموال)، وأفاد المصدر أن “حمزة” مثل اليوم  أمام وكيل أعلى نيابة الفساد، مولانا محمد عثمان، وتوقع المصدر استدعاء وزير المالية الأسبق علي محمود.

وكانت نيابة الفساد قد استدعت الرئيس المخلوع عمر البشير، يوم (الأحد) الماضي،  في ذات البلاغ، حيث ذكر بيان صادر عن النيابة العامة، تلقته (باج نيوز) حينها، أن نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، استدعت المخلوع عمر البشير، لاستجوابه في البلاغ رقم 7/ 2020 المدون تحت المواد 35 غسل أموال، والمادة 4 فساد، والمادة 6/ 7 ثراء حرام ومشبوه، والمادة 29 من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية. وأفاد البيان أن البلاغ تم فتحه بناءً على تقارير واردة من جهاز  المخابرات العامة “الأمن الوطني” سابقاً،  وأوضح البيان  أن المخلوع “تم استجوابه حول علاقة بعض النافذين بأموال الحركة الإسلامية وارتباطها ببعض العناصر الإرهابية الدولية”، كما تم التحقيق مع المخلوع  حول تصرف الحكومة السابقة في نصيبها في شركة (موباتيل) للاتصالات وبيعه للشركة الكويتية،  وبمنح ترخيص مشغل الشبكة الثانية لشركة (ام. تي. ان)، وذكرت المصادر أن “حمزه” متهم بغسل أموال لمجموعات اسلامية إرهابية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: