باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

منشور جديد لـ (المركزي) يُنظم شراء وبيع العملات الأجنبية

15٬016

الخرطوم: باج نيوز

أصدر بنك السودان المركزي قراراً بالسماح لشركات الصرافة باستغلال رصيد الإقفال خلال اليوم التالي و توظيفه لمقابلة احتياجات الأفراد و ذلك وفقاً للفقرتين الثالثة و الثانية من منشور إدارة السياسات الخاص بشراء و بيع العملات الأجنبية .

و نصَّ القرار الذي تحصل “باج نيوز” على نسخة منه على بيع الرصيد المتبقي لبنك السودان في حال عدم استغلال رصيد الإقفال على أن يكون ذلك بسعر شراء الصرافة المعلن في يوم شراء الموارد التي نتج عنها الفائض .

و أعلن البنك تعهده بتوفير الأوراق النقدية للعملات الأجنبية في حال واجهت الصرافات صعوبات في توفيرها و أضاف ” شريطة أن يتم تحويل المبالغ المراد سحبها لحساباته طرف مراسليه بالخارج أو دفع المقابل المحلي ” و تابع ” إذا تم دفع المقابل النقدي للحصول على الأوراق النقدية للعملات الأجنبية سيكون سعر بيع بنك السودان المركزي هو سعر الشراء المعلن بواسطة شركة الصرافة المعنية في تاريخ تنفيذ العملية ” .

و وجه البنك شركات الصرافة بتخصيص فرع واحد على الأقل في مدن العاصمة الثلاث و المدن الكبرى في الولايات للعمل خلال الفترات المسائية و خلال يوم السبت و العطلات الرسمية .

كما وجه الشركات بالاحتفاظ بسجل منفصل بأسماء المستفيدين من الفوائض و المستندات المؤيدة لذلك ؛ لأغراض المراجعة و التفتيش ، و مده براجعة إلكترونية يومية توضح استخدامات الفوائض .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: