باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مكونات أهلية تتفق على تهدئة الأوضاع بولاية كسلا لمدة 6 أشهر

1٬417

الخرطوم: باج نيوز

كشف رئيس المبادرة الشبابية للوفاق والسلم المجتمعي، القيادي بشرق السودان العمدة محمود العريني، عن توافق المكونات المجتمعية والإدارات الأهلية بشرق البلاد وولاية كسلا على وجه الخصوص، على تهدئة الأوضاع بالولاية لمدة (6) أشهر لحين حل جميع الأزمات والإحتقان بالولاية.

وأعلن العريني عن إلتفاف أكثر من (17) مكون حول المبادرة، تمثل الإدارات الأهلية والمكونات المجتمعية التي وجدت مساندة من عدة مبادرات أبرزها مبادرة الشؤون الدينية ومبادرة مكونات نهر النيل ومبادرة مك البوادرة متوكل دكين.

وأطلق العريني دعوة للمركز والإدارات الأهلية لعقد مؤتمر جامع لحلحلة مشاكل الشرق, وكشف عن تكوين لجان لترتيب المؤتمر دون تحديد موعد لانعقاده.

وشدد على ضرورة عدم إقصاء أي مكون من الشرق من لجان المؤتمر المرتقب, وقفل الباب على نهج المحاصصات، وأن يقوم المؤتمر بصورة شفافة بعيداً عن النعرات والقبليات.

من جانبه، أعلن القيادي بشرق السودان، العمدة محمود الستار، موافقة الهدندوة والبني عامر والنوبة في مكونات المبادرة، ووصف حديث نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” عن أن الشرق “خط أحمر” بأنه عقلاني، وأن أي أحداث إو إغلاق للعقبة أو الميناء ستتضرر منه بعض دول الجوار المعتمدة على الميناء خلاف الضرر الذي يقع على المواطن السوداني أولاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: