باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

مقرر المجلس القيادي لنداء السودان يكشف لـ(باج نيوز) سبب تأجيل تنفيذ قرار التجميد

631

الجاكومي قال إن نداء السودان حدد اجتماع لمناقشة مبادرة رئيس الوزراء
الخرطوم : باج نيوز
اتهم مقرر المجلس القيادي لقوى نداء السودان محمد سيد احمد “الجاكومي” مجموعات داخل التحالف باختطاف نداء السودان لتحقيق مصالحها الحزبية.

و قال الجاكومي في تصريح لـ(باج نيوز) إن قرار المجلس القيادي لنداء السودان بتجميد عضوية التحالف داخل المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير جاء عقب 4 اجتماعات عقدت خلال ال15 يوماً الماضية.

و أوضح أن المجلس وصل إلى أن هنالك مجموعة من الاختلالات و المشاكل التي افقدت التحالف دوره الطبيعي و القيادي مضيفاً “من ضمنها أن المجموعة التي تمثلهم في المجلس المركزي تذهب للاجتماعات و كلٌ يُغني على ليلاه” .

و قال إن قرار التجميد أصدر في اجتماع عقد يوم “السبت” الماضي ، و أن اجتماع أمس “الثلاثاء” كان لاستدعاء أعضاء نداء السودان في المجلس المركزي و إبلاغهم بالقرار .

و حول سبب إرجاء المجلس القيادي تنفيذ قرار التجميد للتاسع و العشرين من يونيو أوضح أن ذلك بسبب عدم قبول بعض أطراف نداء السودان للقرار ؛ لجهة أنها صاحبة مصلحة في استمرار وجود نداء السودان داخل المجلس المركزي_ على حد وصفه ، و أضاف ” هذه الرؤية أغلبية أعضاء التحالف اختلفوا معهم فيها و تقدم رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي بمبادرة لإرجاء تنفيذ القرار لمدة أسبوع حتى تقبل المجموعة الرافضة للقرار”.

و أكد الجاكومي أن قرار التجميد مؤسسي و استند للائحة المجلس القيادي ، مضيفاً أن القرار مناسب و يدعم كل المحاولات لإصلاح الحرية و التغيير و مبادرة اللجنة الفنية.

و فيما يتعلق بموقفهم من المبادرة التي طرحها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قال إن نداء السودان حدد اجتماع لمناقشة المبادرة و الخروج برؤية تمثل التحالف ، مضيفاً أن بيان سيصدر بشأن ذلك عقب الاجتماع ، مؤكداً في الوقت ذاته دعمهم لكل مبادرة تصب في خانة النفع العام .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.