باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مفرح: ثلاث دلالات لمنحي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى

921

الخرطوم: باج نيوز

يقول مفرح”شكراً علي هذا التكريم وهو سيلقي على عاتقنا وزملائي الدعاة والموظفين بالوزارة مسؤولية مضاعفة الجهد في تعزيز هذا المنهج الرسالي الوسطى المعتدل”.

أقرّ وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح أحمد، بأنّ منح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى شرف للسودان الذي انطلق بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

وقال مفرح بحسب تدوينة على صفحته الرسمية، الأثنين، إنّه تشرّف بمنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من سعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبر وزارة الأوقاف بمصر، وذلك للجهود التي بذلناها ولا زلنا نبذلها في ترسيخ وتعزيز منهج الوسطية المستنير.

وأضاف” هذا التكريم له ثلاث دلالات، فهو تكريم لكلّ السودانيين وللدعاة الذين ينتهجون نهج الوسطية والاعتدال ويجعل من ذلك عملاً استراتيجيًا لنعزّز به هذا الحصن الحصين”.

وأردف” هذا التكريم دلالة على أنّ المجهود الكبير الذي يقوم به الدعاة في سبيل محاصرة الفكر المتطرّف ودكّ حصون الإرهابيين إنّما هو عمل دولي وقضية أمن عالمي”.

وتابع” رمزية هذا التكريم تدلّ على أنّ بناء الشراكات والتعاون المشترك في مثل هكذا قضايا تعزّز من فرص التعاون لمحاصرة خطاب الغلو والتشدد ويلغي خطاب الكراهية ويؤسس لعمل منظومة أمن وتحصين فكري قوي في المنطقة ويحفظ بلدينا من الغلاة خصوصاً وأن بلدينا عانا كثيراً من جماعة الإسلام السياسي والإرهابيين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: