باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مدير “ناشونال أبستريم”: مستحقات المفصولين جاهزة للسداد

1٬299

الخرطوم: باج نيوز

أكد محمد نصر بشير مدير شركة ناشونال أبستريم سوليوشنز- إحدى شركات الخدمات النفطية التابعة لشركة (سودابت)، أن كافة مستحقات العاملين الذين تم فصلهم من الشركة جاهزة للسداد.

وفصلت الشركة في إطار عملية هيكلة أكثر من (700) من العاملين خلال الفترة الماضية.

وكشف المدير لـ(باج نيوز)، عن إكمال خلو الطرف لحوالي (250) عامل في المكتب والحقول، بجانب تسوية مستحقاتهم ونهاية الخدمة.

وتوقع إكمال البقية بعد سماح السلطات الصحية بحرية التنقل بين الولايات، حيث أن عدداً كبيراً من الموظفين من سكان الولايات.

وأضاف: “كل من أكمل خلو الطرف قمنا بتسليمه مستحقاته كاملة، كما أن مستحقات العاملين كاملة جاهزة للسداد”.

وقال مدير الشركة، إن فوائد ما بعد الخدمة للمفصولين تم حسابها حسب العقودات السارية، كما تم حساب (6) أشهر كفصل تعسفي وشهر إنذار حسب القانون. وأضاف بأن الشركة وضعت فترة انتقالية ستة أشهر ليكون العمل بعقودات مؤقتة للراغبين في الاستمرار بالعمل بالشركة.

والأحد الماضي نفذ (200) عامل من المفصولين تعسفياً من الشركة وقفة إحتجاجية أمام وزارة الطاقة والتعدين متزامنة مع وقفه احتجاجية أخرى بمدينة ربك.

ورفع المفصولون مذكرة لوزارة الطاقة والتعدين تضمنت عدة مطالب بينها إجراء تحقيق فوري في فصل أكثر من (700) من العاملين بالشركة، على أن تكون الوزارة هي الحكم ما بين العاملين ومجلس إدارة الشركة.

كما طالبت المذكرة بأن تكون إعادة الهيكلة للشركة بصورة مهنية ووفقاً للمعايير الفنية، وشددت على توحيد عقود العاملين بالحقول مع العاملين بمكتب الشركة في الخرطوم.

وكانت الشركة قررت إنفاذ عملية هيكلة شاملة تضمنت إنهاء عقود كافة العاملين البالغ عددهم أكثر من (700) عامل في المكتب الرئيس بالخرطوم، بجانب العاملين في حقول البترول اعتباراً من نهاية الشهر الماضي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: